الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الكتلة الإسلامية ترفض قرار جامعة الأزهر بغزة وقف النشاط الطلابي

حجم الخط
الكتلة في جامعة الأزهر.jfif
غزة – وكالة سند للأنباء

رفضت الكتلة الإسلامية في فلسطين، قرار جامعة الأزهر في قطاع غزة وقف أنشطة الأطر الطلابية، معتبرةً ذلك "إفشالاً للجهود المبذولة من أجل إجراء انتخابات طلابية تضمن حقوق الطلبة والدفاع عنها".

جاء ذلك، في بيانٍ لها، تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأحد، عقب قرار جامعة الأزهر وقف أنشطة الأطر الطلابية.

وقالت الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة "حماس"، إن "إعلان جامعة الأزهر وقف أنشطة كافة الأطر الطلابية يثبت أن مشكلتها الحقيقية تكمن في وجود حركة طلابية حقيقية وفاعلة، وأن إدارتها لا تبحث إلا عن تحقيق مصالحها الشخصية وبقائها في كراسيها أطول فترة ممكنة".

وأضافت "سنقدم كافة المبادرات اللازمة لنزول إدارة الجامعة عن الشجرة، مع إعلاننا أن النشاط الطلابي لن يتوقف، وندعو الجامعة إلى عدم التهرب من مشاكلها الداخلية وتصديرها باتجاه جموع الطلبة والأطر الطلابية".

وفي وقت سابق، أصدرت إدارة جامعة الأزهر في قطاع غزة، قرارًا بوقف الأنشطة الطلابية لكافة الأطر في الجامعة، اعتباراً من اليوم الأحد، وحتى إشعارٍ آخر، عقب ما وصفته بـ "الاعتداءات المفاجئة"، التي تعرضت لها الجامعة يوم الجمعة الماضي، وصباح اليوم الأحد، وفقاً لبيانٍ صادر عنها.

وأعلنت الجامعة إزالة كافة المظاهر والوسائل الإعلامية الخاصة بجميع الأطر الطلابية، من على أسوار وجدران الجامعة الخارجية والداخلية.

بدوره، أهاب مجلس الجامعة بكافة الأطر الطلابية بالتعامل بإيجابية مع قرار المجلس؛ حفاظاً على الصرح التعليمي الوطني، وتجنيب الجامعة أزمات تضر بمصلحة الطلبة.