الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الاحتلال يعتقل 6 فلسطينيين واندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة بالضفة

حجم الخط
صورة أرشيفية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 6 فلسطينيين، صباح اليوم الخميس، تزامنًا مع اندلاع مواجهات عنيفة  تخللها اشتباكات مسلحة وإطلاق نار وقنابل محلية الصنع، عقب اقتحام عدة مناطق متفرقة بالضفة الغربية، لا سيما مدينتي طوباس ونابلس.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، أنّ جيش الاحتلال أعاد اعتقال الأسير المحرر مصعب البرغوثي، عقب دهم منزل عائلته في بلدة كوبر، شمالي مدينة رام الله، وسط الضفة.

واقتحمت قوة خاصة تابعة لجيش الاحتلال منزل الأسير يزن أبو عودة، في حي البالوع، بمدينة البيرة، وسط الضفة.

وذكرت مصادر محلية، أن الاحتلال اقتحم مدينة قلقيلية، واعتقل المواطن سعيد عذبة، عقب تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

وفي نابلس، داهمت عدة آليات عسكرية إسرائيلية مخيم بلاطة وأحياء في المدينة، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة واشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين.

وأشار مراسلنا إلى اعتقال جيش الاحتلال للشاب شافعي علي شافعي، عقب اقتحام قوات خاصة إسرائيلية لمنزل عائلته في مخيم بلاطة، شرقي مدينة نابلس، بالإضافة لاعتقال محمد فرسان اشتية، محمد تركي حمدان صقر بدران حمدان، من سالم شرق المدينة.

ونوه، نقلًا عن سكان محليين، إلى اندلاع اشتباكات وإطلاق نار مع القوات الخاصة الإسرائيلية في مخيم بلاطة، تخللها انفجار "طائرة انتحارية" للاحتلال في منطقة "شارع السوق" داخل المخيم، دون وقوع إصابات.

وفي طوباس، أطلق مقاومون فلسطينيون النار على آليات الاحتلال العسكرية خلال اقتحامها محيط المستشفى التركي في المدينة، شمال الضفة، تزامنًا مع تحليق طائرات استطلاع إسرائيلية في المدينة.

من جهتها أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام – الضفة الغربية، تصدي مجاهديها لقوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طوباس، رفقة بقية الفصائل بعد أن فشلت بالوصول إلى أحد المطاردين.

والليلة الماضية، اندلعت مواجهات قرب مستوطنة "بيسغوت" المقامة على أراضي البيرة؛ ما أدى لإصابة مواطنين أحدهما بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، والآخر كسر بالقدم.

ورصد مركز معلومات فلسطيني "معطى" يوم أمس وخلال الـ 24 ساعة الأخيرة، 13 عملًا مقاومًا بالضفة والقدس، أبرزها 3 عمليات إطلاق نار، وإلقاء عبوات ناسفة وزجاجات حارقة، ومواجهات في 8 مناطق متفرقة.