الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الشرطة الإسرائيلية تعتقل متظاهرين من أمام منزل نتنياهو

حجم الخط
تظاهرات ضد نتنياهو.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس، عددًا من الأشخاص الذين تظاهروا أمام منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في القدس؛ احتجاجًا على قرارات وخطة "الإصلاح القضائي".

وقالت الشرطة الإسرائيلية في تصريح صحفي، إنها اعتقلت متظاهرين انتهكوا النظام العام خلال التظاهر أمام منزل نتنياهو.

بدورها أفادت قناة "كان" الإسرائيلية، أن شرطة الاحتلال اعتقلت 4 متظاهرين من أمام منزل نتنياهو بشارع غزة في القدس، "بشبهة خرق النظام".

وصباح اليوم، ذكرت إذاعة جيش الاحتلال، أن "محتجين وصلوا بشكل مفاجئ إلى منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، دون التنسيق مع الشرطة الإسرائيلية".

ونظمت التظاهرة قبل وقت قصير من بدء المحكمة العليا الإسرائيلية، جلستها الثانية، للنظر في التماسات قدمت من عدة جهات ضد قانون "التحصين" الذي أقره الكنيست، بهدف منع المساس بنتنياهو من خلال سجنه تحت أي تهمة من قبل المحكمة العليا نفسها.

ويشارك في الجلسة الموسعة 11 قاضيًا بينهم رئيسة المحكمة استر حيوت.

وكانت المحكمة أصدرت أمرًا مشروطًا، أمرت فيه الحكومة الإسرائيلية بمنع تأجيل دخول القانون حيز التنفيذ حتى الدورة المقبلة للكنيست.

ويتظاهر "الإسرائيليون" ضد خطة "الإصلاح القضائي"؛ التي ترعاها الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو، حيث يحتشد الآلاف في عدة مناطق ويرفعون لافتات ويرددون شعارات مناهضة لـ "الإصلاح القضائي".