الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي

الاحتلال ينكل بطفلين شقيقين أثناء اعتقالهما من القدس

حجم الخط
الأطفال
القدس-وكالة سند للأنباء

وثقت هيئة شؤون الأسرى والمحررين شهادة طفلين شقيقين تعرضا للضرب والتنكيل على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء اعتقالهما من منزل ذويهما في مخيم شعفاط شمال شرق مدينة القدس.

وقالت هيئة الأسرى والمحررين في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، اليوم الاثنين، إن الشقيقين الطفلين هارون علقم (16 عاما) ومحمود (12 عاما)، من مخيم شعفاط شمال شرق القدس، تعرضا للتنكيل أثناء اعتقال قوات الاحتلال لهما.

وأكدت على لسان محامية هيئة الأسرى هبة إغبارية، أن قوات الاحتلال انهالت بالضرب المبرح على الفتيين "علقم" على رأسيهما دون مراعاة لصغر سنهما أثناء اعتقالهما من منزلهما فجر 03/07/2023.

وأشارت إلى أن الاحتلال نقل الشقيقين إلى مركز تحقيق المسكوبية، وأجبرتهما على الركوع 3 ساعات، عدا عن تعرضها للضرب المتواصل، ومنعهما من التواصل مع بعضهما، قبل أن يُفرج عن "محمود" في وقتٍ لاحق.

وبينت إغبارية أن جنود الاحتلال هددوا "هارون"، بقتل شقيقه "محمود" أمامه، إذا لم يعترف بالتهم المنسوبة إليه، مضيفة أنه أقر بالتهم المنسوبة إليه تحت التهديد.

وجاء في البيان: "الضباط هددوا الأسير هارون أيضًا، بعد انتهاء جلسة للمحكمة، بإعادة اعتقال أخيه، وتعذيبه أمامه في حال لم يكمل اعترافاته كما يشاؤون".

ولفتت إغبارية أنه تم الاعتداء بالضرب على الأسير هارون علقم، بسبب طلبه للطعام، في عيادة المسكوبية، مستغلين عدم وجود كاميرات.

ويقبع الأسير الفتى هارون علقم في سجن الدامون، و لم يصدر بحقه حكما حتى الآن، حيث من المقرر أن تعقد له محكمة بتاريخ 17/10/2023.

وتعتقل سلطات الاحتلال 170 طفلاً فلسطينيًا في سجونها، من بينهم 20 طفلاً رهن الاعتقال الإداري، وغالبيتهم يتعرضون لشكل من أشكال العنف الجسدي أثناء وبعد الاعتقال، عدا عن حرمانهم أبسط حقوقهم، واحتجازهم في ظروف سيئة للغاية.