الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الاحتلال ينكل بفلسطيني أثناء اعتقاله بنابلس

حجم الخط
جنود.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

وثقت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، شهادة مروعة للأسير إسماعيل عوكل (26 عاماً) من مدينة نابلس، بعد تعرضه لأقسى أنواع التعذيب والتنكيل أثناء اعتقاله.

وأوردت "الهيئة" في بيان أصدرته، اليوم الأحد، أن "عوكل" اعتقل من منزل جده بمحافظة سلفيت بعد منتصف الليل في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول.

وفجرت قوة كبيرة من جيش الاحتلال باب المنزل وصوبت كشافات الليزر على الموجودين فيه، قبل أن ينهال الجنود على الشاب بالضرب المبرح بالأيدي والأرجل وأعقاب البنادق، وقلبوا محتويات المنزل رأسا على عقب.

وأخبر "عوكل" جنود الاحتلال أنه يعاني من مشاكل حادة بالقلب ولديه بلاتين في رجليه، إلا أن الجنود تعمدوا ضربه بشدة ودفعه على الحائط الأمر الذي تسبب بآلام شديدة، وفقاً لـ"شهادته".

وقيَّد الجنود الأسير "عوكل" بقيود بلاستيكية محكمة، وعصبوا عينيه وقاموا بزجه بجيب عسكري واقتادوه إلى مستعمرة "أرئيل".

ووصفت "الهيئة" وضع "عوكل" الصحي بالسيئ وبحاجة لرعاية خاصة لحالته، كونه لا يرى بعينه اليسرى، ولديه شُعر بالجمجمة وبلاتين بالأرجل، وضعف عام في عضلة القلب إثر دهسه من قبل جيب عسكري إسرائيلي أثناء طفولته.

والشاب "عوكل" أسير سابق اعتقل عدة مرات، حيث كانت المرة الأولى وهو قاصر عام 2010، وأمضى 20 شهراً وأُطلق سراحه بـ"صفقة وفاء الأحرار".

وأُعيد اعتقاله خلال عام 2012 وأمضى 15 شهراً، وتم اعتقاله مرة ثالثة خلال عام 2014 ليقضي محكومية لمدة 28 شهراً، وحديثا أعيد اعتقاله في السادس من أكتوبر ويقبع حاليا في معتقل "مجدو".