الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

بالفيديو والصور انطلاق فعاليات أكتوبر الوردي 2023 بغزة

حجم الخط
فعاليات أكتوبر الوردي  2023
غزة- وكالة سند للأنباء

انطلقت فعاليات "أكتوبر الوردي" في قطاع غزة، صباح اليوم الاثنين، حول التوعية بسرطان الثدي تحت شعار "خطوة بألف خطوة.. افحصي".

ونظمت وزارة الصحة واللجنة الوطنية للتثقيف الصحي، فعاليات "أكتوبر الوردي" لعام 2023؛ لحث النساء فيه على الكشف المبكر لسرطان الثدي من خلال تصوير الماموجرام.

وقال وكيل وزارة الصحة الفلسطينية يوسف أبو الريش، إن الحملة التي تنطلق اليوم في أكتوبر الوردي تهدف إلى تنسيق جميع الجهود لزيادة مستوى الوعي لدى النساء حول أهمية الكشف المبكر عن أي أورام في الثدي.

وأوضح "أبو الريش" لـ "وكالة سند للأنباء"، أن الفحص المبكر عند السيدات يُساهم في تقليل المخاطر بشكل كبير مستقبلًا.

وأكد "أبو الريش" أهمية تضافر جميع الجهود لزيادة الوعي بين النساء بشكل عام حيال خطورة هذا المرض، مُشيرًا إلى ضرورة اتخاذ إجراءات مبكرة لتجنب مضاعفات خطيرة في المستقبل.

إلى ذلك، عبّرت الناجية من مرض السرطان، أسماء البهنساوي، عن رغبتها في تشجيع النساء، وخاصة الفتيات، على إجراء الفحص المبكر.

وأوضحت "البهنساوي" لـ "وكالة سند للأنباء"، أن الفحص الذاتي يلعب دورًا مهمًا في اكتشاف المرض وتسهيل عملية العلاج، داعيةً جميع السيدات إلى إجراء الفحص للوقاية من المخاطر.

من ناحيتها أشارت أخصائية علاج طبيعي أمل صبرة إلى أنهم يُنظمون جلسات توعية وتثقيف بشكل دوري طوال العام، موضحةً أنه يتم تكثيف جهودهم خصوصًا في شهر أكتوبر الوردي.

ولفتت "صبرة" إلى أهمية الفحص المبكر والتوعية الصحية، حيث يعتبران عاملين أساسيين في الوقاية من سرطان الثدي بنسبة تصل إلى 99%.

بدورها، شاركت الناجية من مرض السرطان، إيمان اسليم، خبرتها قائلة: "تمكنت من التغلب على المرض بفضل إجراء فحص الماموجرام مًبكرًا وتلقي العلاج الكيميائي".

ودعت "اسليم" جميع السيدات إلى استغلال هذا الشهر لإجراء الفحص والاطمئنان على صحتهن، والاعتناء بنفسهن من خلال الفحص الذاتي، مؤكدةً أن ذلك يُساهم في الحفاظ على صحتها وتقديم الوعي للنساء الأخريات في المجتمع.

 

وقفة 5.jpg

وقفة 1.jpg

وقفة 4.jpg

وقفة 2.jpg

وقفة 3.jpg