الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

ارتفاع عدد الدول التي تشتري أسلحة وبرامج تجسس إسرائيلية

حجم الخط
الصناعات الجوية الإسرائيلية
القدس-وكالة سند للأنباء

أظهرت معطيات رسمية إسرائيلية، ارتفاع عدد الدول التي تستورد أسلحة وبرامج "سايبر"، مؤكدة أنها سجلت رقما قياسيا متتاليا خلال العامين الماضيين.

ونقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، اليوم الاثنين، عن وزارة "الأمن"، أن هذا الارتفاع يأتي على خلفية زيادة صادرات الأسلحة إلى دول "اتفاقيات أبراهام" والحرب في أوكرانيا، التي دفعت دولا لزيادة الاستثمار في شراء الأسلحة.

وأكدت "هآرتس"، أنه من المتوقع أن تسجل صادرات الأسلحة الإسرائيلية رقما قياسي آخر، العام الحالي، في أعقاب صفقة بيع منظومة "حيتس 3" لاعتراض الصواريخ طويلة المدى إلى ألمانيا بمبلغ 3.5 مليار دولار.

وأشارت إلى أن عدد الدول التي صادقت وزارة "الأمن" على بيعها طائرات بدون طيار وطائرات مسيرة صغيرة ارتفع بـ40% خلال ثلاث سنوات، من 40 دولة إلى 56 دولة في العام الماضي.

وارتفع عدد الدول التي تم تصدير ذخيرة إليها من 42 إلى 61، أي بزيادة قدرها 45%. كذلك ارتفع عدد الدول التي صادقت الوزارة على تدريب وإرشاد قوات فيها من دولتين إلى 17 دولة.

وبينت "هآرتس"، أن عدد الدول التي تم السماح ببيعها أنظمة استخباراتية وسيبرانية من 67 إلى 83 دولة في العام الماضي، أي بنسبة 25%.

والعام الماضي، صادقت وزارة "الأمن" الإسرائيلية على تسويق تكنولوجيات في مجال الطائرات بدون طيار والطائرات المسيرة الصغيرة إلى 145 دولة، و126 دولة أخرى في مجال تسويق تكنولوجيات في مجال الاستخبارات والسايبر.