الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

خلفًا للطلبة المعتقلين..

اختيار رئيس وأعضاء جدد لمجلس طلبة جامعة بيرزيت

حجم الخط
جامعة بيرزيت
بيرزيت-وكالة سند للأنباء

أعلن مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت برام الله وسط الضفة الغربية، بعد ظهر اليوم الاثنين، اختيار رئيس جديد لمجلس الطلبة، خلفًا للطالب عبد المجيد حسن (الرئيس السابق للمجلس) الذي اعتقله الاحتلال في أيلول/ سبتمبر المنصرم.

وفي مؤتمر صحفي عُقد في حرم الجامعة، أعلن أحد المتحدثين، عن تكليف الطالب محمد عرمان رئيسًا لمجلس طلبة جامعة بيرزيت، وهو ينتمى لبلدة عين يبرود، لكنه ولد في ولاية شيكاغو ويحمل الجنسية الأمريكية.

وسبق أن تعرض عرمان، للاعتقال تسعة شهور لدى الاحتلال على خلفية نشاطه في الحركة الطلابية، وتم الإفراج عنه في شهر شباط/ فبراير الماضي.

بينما تم اختيار الطالب صالح حسن سكرتيرًا لـ "لجنة التخصصات" خلفاً للأسير عبد الله محمد، وعمرو زلوم سكرتيرًا لـ "الجنة الرياضية" خلفاً للأسير أحمد عويضات.

وفي كلمة له خلال المؤتمر الصحفي أكد عرمان، أنّ مجلس طلبة بيرزيت سيواصل عمله والوفاء بالتزاماته مهما كانت التضحيات، قائلًا: سنبقى على عهد العلم والمقاومة والإبداع مهما بلغ التضييق".

وأضاف: "واهم الاحتلال إن ظن أن الاعتقالات والملاحقات، ستوقف هدير الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت"، داعيًا للوحدة ورص الصفوف في العمل النقابي، والعمل سوياً لأجل القدس والمسجد الأقصى.

وفي فجر يوم 25  أيلول الماضي، اعتقل جيش الاحتلال الطالب عبد المجيد حسن، مع سبعة طلاب آخرين بعد مداهمة الحرم الجامعي، والعبث في محتويات مقر مجلس الطلبة.