الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

خاص بالصور والفيديو بلدية غزة تفتتح سوق اليرموك الشعبي

حجم الخط
بلدية غزة
غزة - وكالة سند للأنباء

افتتحت بلدية غزّة، صباح اليوم الثلاثاء، سوق اليرموك الحضاري في حي الدرج وسط مدينة غزة، بعد أيام من إزالة سوق فراس القديم.

وشارك في الافتتاح العديد من الشخصيات الاعتبارية والمؤسسية ورجال الأعمال، حيث تم بناء السوق بدعم ورعاية مستثمرين فلسطينين من غزة، ليحل بديلاً عن سوق فراس القديم.

وقال رجل الأعمال سمير الترك أحد المستثمرين، في حديثه لـ"وكالة سند للأنباء"، إن سوق اليرموك سيعمل منذ الصباح الباكر وحتى منتصف الليل، وسيوفر الخدمات الأساسية على مدار الساعة من الماء، والكهرباء، بالإضافة إلى الحمامات الذكية، وكاميرات المراقبة، والإنترنت، والحراسة الليلية وغيرها.

من جهته، عبّر المواطن ثائر العراقي صاحب إحدى المطاعم في حديثه لـ"وكالة سند للأنباء"  عن ارتياحه للعمل في السوق الجديد، مشيراً إلى أنه يتميز بالحضارة والترتيب والنظافة على مدار الساعة، بعكس سوق فرس القديم.

وفي السياق، ذكر عصام العجلة صاحب إحدى المحلات في سوق اليرموك، أنه يعمل في سوق فراس الشعبي منذ 35 عاماً، معرباً عن ارتياحه للعمل في سوق اليرموك بعد تجربة حوالي 4 أيام.

ويضم سوق اليرموك الحضاري 638 محلاً تجارياً موزعاً على 4 وحدات، من بينها 72 محلاً للخضار و22 للأقمشة و48 لأغراض متعددة و68 لملابس البالة.

ويعد سوق "فراس" الشعبي، من أقدم الأسواق في غزة، إلا أن بلدية غزة ترى أنه يفتقد للخدمات الأساسية والبنية التحتية بشكل كامل، ولم يعد صالحًا للعمل واستقبال المتسوقين وزوار المدينة وأهلها، ما دفعها لاتخاذ القرار بإزالته واستبداله بسوق جديد أطلقت عليه اسم "اليرموك"، ويقع في حي الدرج، وسط المدينة.

Qgqra.jpg 
ZepdX.jpg 
pyqVe.jpg 
q0T6F.jpg 
csUeE.jpg 
JfnFo.jpg 
ewMJA.jpg 
AS4j8.jpg 
Bc5Wt.jpg 
9a3BC.jpg
8tq45.jpg