الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

حماس والجهاد تُنددان باقتحام الأقصى والإبراهيمي

حجم الخط
حماس والجهاد
رام الله – وكالة سند للأنباء

نددت حركتا حماس والجهاد، اليوم الثلاثاء، باقتحام المستوطنين للمسجدين الأقصى بمدينة القدس، والإبراهيمي في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، احتفالاً بما يسمي عيد "العرش" اليهودي.

وأكدت الحركتان خلال بيانين منفصلين وصلا "وكالة سند للأنباء"، أن ما يجري في المسجد الأقصى بالقدس، والمسجد الإبراهيمي في الخليل، يعكس كراهية الاحتلال لكل الأديان.

وقال مسؤول مكتب القدس في "حماس"، هارون ناصر الدين، إن توفير الأجواء للمستوطنين المقتحمين للمسجدين الأقصى والإبراهيمي لن يجعلهم أصحاب حق.

وأشار ناصر الدين، أن اقتحام المستوطنين للمسجدين بحراسة مشددة بآلاف جنود الاحتلال لن يمنحهم المقدرة على البقاء فيهما.

وشدد على أن شعبنا الفلسطيني لن يسمح للاحتلال بأن يحوّل المسجدين الأقصى والإبراهيمي إلى ثكنة عسكرية ومزار ديني للمستوطنين المارقين.

وبين ناصر الدين أن الشعب الفلسطيني سيتصدى لكل سياسات ومخططات الاحتلال، الرامية لتهويد المسجدين والسيطرة على مدينة القدس.

ولفت إلى أن الأمتين العربية والإسلامية أمام منعطف تاريخي، وفرصة كبيرة لمساندة الأقصى في وجه هذه الهجمة، التي يستغل فيها الاحتلال ما يسمى بموسم الأعياد اليهودية لممارسة الاعتداءات والانتهاكات بكل أشكالها.

من جانبه لفت المتحدث باسم حركـة الجهــاد مصعـب البـريـم، إلى أن استمرار الاحتلال في استهداف المرابطين والمرابطات في القدس هو إمعان في العدوان على الشعب الفلسطيني.

واعتبر البريم أن محاولات الاحتلال منع المصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي يعكس رؤية الاحتلال بتحويل الصراع السياسي إلى ديني بشكل ممنهج ومقصود.

وحذر من أن رد الشعب الفلسطيني ومقاومته على هذه الجرائم لن يطول، دفاعنا عن المقدسات، مهما كلفت من تضحيات.

وتجري اقتحامات المستوطنين للمسجدين الأقصى والإبراهيمي في إطار احتفال المستوطنين بعيد العرش العبري الذي دخل يوم السبت الماضي، وسيستمر حتى السابع من شهر أكتوبر/ تشرين أول الجاري.