الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

حماس تشيد بحشود "الفجر العظيم" بالأقصى والإبراهيمي

حجم الخط
الفجر العظيم
القدس-وكالة سند للأنباء

أشادت حركة حماس بالمصلين المحتشدين، اليوم الجمعة، في عديد المساجد بالأراضي الفلسطينية أبرزها الأقصى والإبراهيمي، استجابة لحملة نداء "الفجر العظيم".

وقال الناطق باسم حماس عن مدينة القدس محمد حمادة: "إنّ استجابة أبناء شعبنا لهذه الحملة، تبعث الأمل من جديد بحتمية زوال الاحتلال، وتحقق حلم أبناء شعبنا وأحرار أمتنا بالصلاة في المسجد الأقصى وهو طاهر من دنس المحتلين".

وأضاف حمادة في تصريح صحفي، "أن إدامة الرباط وتكثيف التواجد في المسجد الأقصى المبارك ومواصلة شد الرحال إليه هو صمام الأمان والحماية في وجه جرائم المحتل ومخططات المستوطنين التي تتزايد كل يوم".

ونوه إلى أنّ المسجد الأقصى يتعرّض لهجمة استيطانية شرسة من كل المحاور، ويسابق الاحتلال الزمن من أجل السيطرة عليه، وتحويله إلى مكان مستباح للجماعات الاستيطانية والسياح.

وتابع أن "هذا الخطر يستوجب رفع مستوى اليقظة من جانب أهلنا في القدس وجماهير شعبنا القادرة على الوصول إلى الأقصى من الضفة والداخل المحتل، وتسييج المسجد بالأرواح والمهج، والوقوف دون تمرير مؤامرات المستوطنين".

وأشار إلى "أن حملة الفجر العظيم واستجابة أهلنا لها في المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي وكثير من مساجد الضفة يؤكد لُحمة شعبنا ووحدة أهدافه واستعداده لحماية مقدساته والخلاص من الاحتلال".

وأكد الناطق باسم حماس عن القدس "ضرورة الاستمرار في هذه الحملة التي تغيظ الاحتلال ومستوطنيه".

ولبى عشرات آلاف المواطنين، اليوم الجمعة، نداء الفجر العظيم بأداء الصلاة في باحات المسجد الأقصى بمدينة القدس والمسجد الإبراهيمي بالخليل.

وتتواصل الدعوات الفلسطينية؛ للنفير العام وشد الرحال إلى المسجد الأقصى، والمشاركة في صلاة الجمعة؛ دفاعًا عن المسجد الأقصى، بالتزامن مع مخططات التهويد التي يتعرض لها.

وأكدت الدعوات، أهمية الحشد للصلاة في الأقصى بحملة "الفجر العظيم"، لإحباط مخططات الاحتلال الاستيطانية ومحاولات التهويد المستمرة التي تستهدف المسجد والمدينة المقدسة.

ومن المقرر أن تشهد الفترة القادمة انطلاق موجة عاتية من العدوان الاستيطاني على المسجد الأقصى من اقتحامات ونفخ في البوق، والرقص واستباحة المسجد؛ سعيَا لتهويده بشكل كامل وفرض واقع جديد فيه.

ووفق مخططات الاحتلال، تسعى جماعات الهيكل خلال (26 /27 أيلول/ سبتمبر) الجاري، بـما يسمى "رأس السنة العبرية"، إلى نفخ البوق عدة مرات في المسجد الأقصى المبارك.