الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

الاحتلال يُفرج عن القيادي بـ "حماس" ياسر بدرساوي

حجم الخط
القيادي في حماس ياسر بدرساوي.jpeg
نابلس - وكالة سند للأنباء

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، عن القيادي في حركة "حماس" ياسر بدرساوي، عقب اعتقاله إداريًا لـ 16 شهرًا في سجن "مجدو".

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في نابلس، إن الاحتلال أفرج عن القيادي "بدرساوي"؛ وهو من سكان "شارع القدس"، بالمنطقة الشرقية من مدينة نابلس، عبر حاجز "سالم" العسكري، قرب جنين، شمال الضفة الغربية.

وأعاد الاحتلال اعتقال القيادي بدرساوي يوم 6 حزيران/ يونيو 2022، بعد اقتحام منزله في شارع القدس شرقي نابلس، وكان قد مضى على الإفراج عنه حينها 4 شهور فقط من اعتقال دام 8 أشهر إداريًا.

وعقب أسبوع من اعتقاله، أصدرت محكمة "سالم" العسكرية قرارًا بتحويل القيادي ياسر بدرساوي للاعتقال الإداري مدة 6 شهور ومددت له عدة مرات، كان آخرها في 4 حزيران/ يونيو الماضي قبل يوم من الإفراج عنه.

وتعرض بدرساوي (57 عامًا) للاعتقال من قبل الاحتلال عدة مرات، وهو أحد قيادات حركة حماس في نابلس، ومدير مركز "حق العودة" في المدينة؛ والمغلق بأوامر إسرائيلية منذ 10 سنوات.

ويعدّ المحرر ياسر بدرساوي، ناشطاً بارزاً في قضايا اللاجئين، وقد أمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن 11 سنة، 10 منها في الاعتقال الإداري، وقد توفيّ والداه أثناء فترات اعتقاله دون أن يتمكنا من زيارته مطلقاً.

و"الإداري"؛ اعتقال بدون تهمة أو محاكمة، تحت ذريعة "الملف السري"، حيث يمنع المعتقل أو محاميه من معاينة المواد الخاصة بالأدلة، وبالتالي لا يعرف مدة محكوميته، ولا حتى التُّهم الموجهة إليه، في خرقٍ واضح وصريح لبنود القانون الدولي الإنساني.