الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

خامنئي يهاجم التطبيع: العلاقات مع "إسرائيل" خاسرة

حجم الخط
خامنئي
طهران – وكالة سند للأنباء

هاجم المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، سياسة التطبيع العربي مع "إسرائيل"، مؤكدًا أن بناء أي علاقات مع الاحتلال الإسرائيلي مصيرها الخسارة.

جاء ذلك، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، خلال لقاء مع سفراء الدول الإسلامية وشخصيات إسلامية أجنبية في طهران، في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال "خامنئي" إن "الدول التي تسعى لتطبيع العلاقات مع إسرائيل تراهن على حصان خاسر"، في إشارة إلى المساعي لإقامة علاقات بين "إسرائيل" والسعودية.

وأضاف أن "الاحتلال الإسرائيلي ليس اليوم في وضع يشجع على التقارب معه، ويجب أن يعلموا -أي الدول العربية المُطبعة- ذلك"، مؤكدًا أن الدول التي تضع قمار تطبيع العلاقات مع الاحتلال ستتضرر.

وتابع أن "الخسارة تنتظر هؤلاء وهم يخطئون ويراهنون على الحصان الخاسر".

وأكد بحسب ما نقلته وسائل إعلام إيراني، أن الاحتلال الإسرائيلي يمضي إلى زوال، حيث أن المقاومة الفلسطينية باتت اليوم أكثر قوة من قبل في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

من جهته، قال وزير الخارجية الإيراني، أمير عبد اللهيان، إن "المنطقة قد دخلت مرحلة جديدة من التطورات، وهذا الإدراك قد تعزّز اليوم في المنطقة، بأنه إذا لم نهتم بأمننا بأنفسنا فلن يساعدنا أحد في ذلك".

وأكد "عبد اللهيان" خلال كلمته له في مؤتمر الوحدة الإسلامية أمس الاثنين، أن بلاده بصدد توسيع العلاقات بهدف إحباط الأعداء وإغلاق الطريق أمام تطبيع العلاقات بين السعودية و"إسرائيل".

وشدّد على أن طهران ترحب بالصفحة الجديدة في العلاقات مع الدول الإسلامية، مشيرًا إلى أنها بصدد المضي قدمًا في هذه العلاقات على أساس "الحفاظ على مصالح فلسطين وعدم شرعية الاحتلال".