الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الاحتلال يُلغي الاعتراف بـ "ممثل الأسرى" في بعض السجون

حجم الخط
الأسرى.jpg
رام الله – وكالة سند للأنباء

حذّر نادي الأسير الفلسطيني ظهر اليوم الأربعاء، من خطورة قرار إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، بإلغاء الاعتراف بالتمثيل الاعتقالي للأسرى الفلسطينيين "ممثل الأسرى" في بعض السجون.

وقال نادي الأسير في بيان تلقت "وكالة سند للأنباء" نسخة عنه، إنّ "إدارة السجون أبلغت الأسرى في عدة سجون بقرارها عدم الاعتراف بالتمثيل الاعتقالي، كما أبلغت بعضهم بعدم السماح لهم بالحركة بين الأقسام".

وأكد نادي الأسير، أنّ إدارة السجون، تهدف من خلال هذا القرار، المساس بالبنى التنظيمية للأسرى الفلسطينيين، مضيفًا "هذا الإجراء يُشكل أخطر الإجراءات التي يمكن أن تقدم عليها إدارة السجون".

ويأتي هذا الإجراء، بعد ساعات من اقتحام وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، سجن جلبوع رفقة قوات القمع، التي نكّلت بالأسرى في قسمي "1" و"2"، وأجرت عملية تفتيش واسعة لغرفهم وأغلقت أقسامه.

وتنذر عملية اقتحام "ابن غفير" لهذا السجن، بفرض عقوبات جديدة على الأسرى، على غرار المرات السابقة التي كان يصدر فيها قرارات عقابية تتنافى مع القانون الدولي، أبرزها تقليص مدة الزيارات، وكميات الطعام.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، حذر نادي الأسير من أنّ المعطيات الراهبة في المعتقلات، تُنذر باحتمالية كبيرة بتصعيد المواجهة مع إدارة السجون، لا سيما مع تواصل اقتحام غرف الأسرى وإجراء تنقلات تعسفية بحق بعضهم وتجاهل مطالب الأسير كايد الفسفوس المضرب من 63 يومًا بظروف صحية خطيرة.

ويُواصل الاحتلال اعتقال قرابة 5200 أسير فلسطيني؛ بينهم 38 أسيرة و170 طفلًا قاصرًا، وأكثر من 1250 معتقلًا ضمن الاعتقال الإداري، إلى جانب 700 أسير مريض.