الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

حماس: الاعتداء على الحجاج المسيحيين يفضح عنصرية الاحتلال

حجم الخط
مسيحيين
غزة- وكالة سند للأنباء

قالت حركة "حماس"، ظهر اليوم الأربعاء، إن ما شهدته شوارع مدينة القدس من اعتداء للمستوطنين على الحجاج المسيحيين، أثناء توجّههم لكنائسهم، والبصق عليهم، يفضح عنصرية الاحتلال وازدراءه للأديان ولحرية العبادة.

وأكدت "حماس" في بيانٍ صحفي تلقت "وكالة سند للأنباء" نسخةً عنه، أن استهداف المسيحيين من أبناء الشعب الفلسطيني في القدس وزوّارهم من خارج فلسطين، هو استمرار لسياسة حكومة المستوطنين العنصرية في التضييق عليهم، وتقييد ممارستهم لشعائرهم، واحتفالهم بأعيادهم.

واستنكرت حماس سلوك المستوطنين الوقح، مؤكدةً أن كل الممارسات العنصرية تجاه الفلسطينيين من مسلمين ومسيحيين، ومقدّساتهم؛ تأتي في إطار سعي حكومة الاحتلال الفاشية، لتهويد المدينة المقدّسة.

ودعت حماس المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لوقف انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، مُطالبةً كنائس العالم بمقاطعة الاحتلال العنصري الفاشي.

وتصاعدت اعتداءات المستوطنين في مدينة القدس منذ مطلع الأسبوع الجاري، فيما شهد الأقصى حملة اقتحامات واسعة ضمت الآلاف من المستوطنين بالتزامن مع ما يُسمى "عيد العرش" اليهودي، وسط حالة من التضييق والاعتقال والاعتداء الواسع على المقدسيين بشكلٍ عام والمرابطين بشكلٍ خاص.