الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

شؤون الكنائس: تصريحات "بن غفير" تهديد صريح للمسيحيين

حجم الخط
رؤساء الكنائس في القدس
القدس-وكالة سند للأنباء

قالت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس، اليوم الأربعاء، إن تصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، ضد الحجاج المسيحيين في البلدة القديمة بالقدس، تهديد صريح لهم.

وقال "ابن غفير" في تصريح سابق له، إنه "يوجد تقليد يهودي قديم أنه عندما نمر بجانب دير أو كنيسة أو كاهن مسيحي نبصق على جهته، ولا أعتقد أن هذا الفعل الذي قام به مستوطنون أمس في القدس يعبر عن مخالفة أو جناية ما".

وقالت لجنة شؤون الكنائس في بيان، إن تصريحات "بن غفير" ليست مجرد كلمات عابرة، وإنما تهديد حقيقي لحياة المسيحيين، محذرة من أنه ستكون لها نتائج خطيرة وغير متوقعة.

وأكد البيان أن تصاعد الاعتداءات ضد المسيحيون والمسلمون في البلد القديمة بالقدس من المستوطنين من الممكن أن تتحول إلى حالات اعتداء جسدي أو قتل.

وطالبت شؤون الكنائس المجتمع الدولي وكنائس العالم بالتحرك الفوري والعاجل لوقف كل أشكال التطرف التي يمارسها المستوطنون تحت حماية الشرطة الإسرائيلية.

وتصاعدت اعتداءات المستوطنين في مدينة القدس منذ مطلع الأسبوع الجاري، فيما شهد الأقصى حملة اقتحامات واسعة ضمت الآلاف من المستوطنين بالتزامن مع ما يُسمى "عيد العرش" اليهودي، وسط حالة من التضييق والاعتقال والاعتداء الواسع على المقدسيين بشكلٍ عام والمرابطين بشكلٍ خاص.