الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

إصابة طالبات اختناقاً بغاز الاحتلال جنوب الخليل

حجم الخط
إصابة طالبات.jpg
الخليل – وكالة سند للأنباء

أُصيبت طالبات فلسطينيات صباح اليوم الخميس، بالاختناق؛ جراء إلقاء قوات الاحتلال الإسرائيلي، قنابل غاز مسيل للدموع تجاه مدرسة بنات "السموع" الثانوية جنوب الخليل بالضفة الغربية.

وقالت مديرية التربية والتعلم في جنوب الخليل إنّ الاحتلال أطلق قنابل الغاز المسيل للدموع صوب مدرسة بنات "السموع"؛ ما أدى لإصابة طالبات بالاختناق، مشيرةً إلى أنّه جرى نقلهن إلى مستشفى يطا الحكومي، والمراكز الطبية القريبة من المدرسة لتقلي العلاج.

وطمأنت المديرية في بيانٍ لها تلقته "وكالة سند للأنباء"، الأهالي بعدم وجود إصابات خطيرة بين صفوف الطالبات، والهيئات الإدارية والتدريسية.

واستنكرت، اعتداء الاحتلال بقنابل الغاز على طالبات المدرسة المذكورة، موضحةً أنّ فريقًا من الوزارة توجه إلى المكان لرصد ومتابعة هذا الانتهاك.

ووصف مدير عام التربية والتعليم ياسر صالح، ما جرى بأنه "أعمال تخريبية"، تندرج ضمن سلسة انتهاكات مستمرة تتنافى مع الأعراف والمواثيق الدولية التي ضمنت حرمة المدارس وحق الطلبة في التعليم.

يُشار إلى أنّ الاحتلال اقتحم عددًا من مدن وقرى الضفة الغربية الليلة وفجر اليوم، ما أدى لاستشهاد شابين، وإصابة العشرات، عدا عن أضرار جسيمة لحقت بالممتلكات الخاصة والعامة في بعض المناطق.