الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الاحتلال يُدخل 3 أسرى مصابين لـ "عيادة الرملة"

حجم الخط
بوسطة إسرائيلية تنقل أسرى.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أدخلت مؤخرًا 3 أسرى مصابين بالرصاص إلى عيادة سجن الرملة.

وأفادت "شؤون الأسرى" في تصريح تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الخميس، أن عدد الأسرى المرضى في عيادة سجن الرملة "ارتفع مؤخرًا"، على إثر إدخال ثلاثة أسرى جدد، هم: داوود أبو عطية من بلدة العيساوية شمال شرقي مدينة القدس، ورد أبو شيرين من محافظة جنين، وناصر عبيات من محافظة بيت لحم.

وأوضحت أن "أبو عطية" تعرض لعدة إصابات بليغة في اليد ومنطقة الفخد، ولا يستطيع تحرك جسده من الآلام.

بينما يُعاني "أبو شيرين" إثر إصابته رصاصتين بالقدم اليمنى من أسفل الركبة، وذكرت "هيئة الأسرى" أنّ الأطباء أخذوا "من جلد قدمه اليسرى لإغلاق مكان الجرح بالقدم اليمنى، ويتنقل حاليًا على كرسي متحرك".

ولفتت "شؤون الأسرى" النظر إلى أن "عبيات" يعاني من إصابة في منطقة البطن وأخرى بالقدم اليمنى "وهو الآن يتنقل على كرسي متحرك".

ويحتجز الاحتلال في عيادة سجن الرملة (والتي يُطلق عليها اسم مشفى الرملة)، 14 أسيرًا فلسطينيًا يعانون من أمراض مزمنة وأوضاع صحية صعبة، وبحاجة لرعاية دائمة في ظل اكتظاظ عدد الأسرى المرضى، وافتقار المشفى لأدنى المقومات والاحتياجات الطبية.

ونبهت "شؤون الأسرى" إلى أن إدارة سجون الاحتلال "تتعمد ممارسة أسلوب الإهمال الطبي واستخدام الأسرى كحقل تجارب للعديد من الأدوية".

ويعتقل الاحتلال في 23 سجنًا ومركز توقيف وتحقيق 5200 أسير فلسطيني؛ بينهم 38 أسيرة و170 طفلًا قاصرًا، إلى جانب 1218 معتقلًا إداريًا (بدون تهمة) و700 أسير مريض.