الساعة 00:00 م
الأحد 19 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

طالبت بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري..

خاص زوجة المرابط "عياد": قرار تجديد الاعتقال أثار صدمة العائلة

حجم الخط
المرابط محمود عياد
بيت لحم - وكالة سند للأنباء

قالت أمينة حلبية زوجة الأسير المرابط محمود عياد (34 عامًا)، إن العائلة كانت متفائلة بخروج زوجها من السجن بعد انتهاء الحكم الإداري الذي صُدر بحقه في أبريل/نيسان الماضي، لكنَّ قرار الاحتلال بتجديد الاعتقال 6 أشهر إضافية أثار صدمة للعائلة.

وفي تعقيبها على تجديد الاحتلال الإسرائيلي قرار الاعتقال الإداري لزوجها أشهر إضافية، قالت: "إنها سياسة ظالمة، وسيبقى الأمل موجودًا لاستقبال زوجي المرابط ورؤيته دون قيود مُكبّلة".

ويوم الثلاثاء، جددت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي قرار الاعتقال الإداري بحق الأسير محمود كريم عياد من بيت لحم جنوب الضفة الغربية؛ للمرة الثانية على التوالي 6 أشهر.

وطالبت أمينة حلبية في تصريحٍ خاص لـ "وكالة سند للأنباء"، بالإفراج الفوري عن زوجها "عياد" وإنهاء سياسة الاعتقال الإداري له ولجميع الأسرى، موضحةً أن "الإداري" عقوبة بدون أي تُهم موجهة للأسير.

وأشارت "حلبية" إلى أن أطول فترة قضاها زوجها "المرابط" خارج السجن بين كل اعتقال وآخر لا تتجاوز العامين، مؤكدةً أن زوجها يتعرض لاعتقالات متكررة استهدفته قبل الزواج وبعده وفي كافة المناسبات.

ولفتت "حلبية" إلى أن طفلتها الكبيرة "أشرقت" دائمة السؤال عن والدها وعن جميع التفاصيل التي تفتقد فيها حضور أبيها بجانبها.

وفي 14 أبريل/نيسان المنصرم، اعتقلت قوات الاحتلال المرابط "عياد" بعد مداهمة منزله وتفتيشه ومصادرة أجهزة الهواتف وحاسوبه الخاص، ونقلته للتحقيق، ثم حولته للاعتقال الإداري.

وتستهدف قوات الاحتلال الأسير محمود عياد بشكل مستمر بالاعتقالات والاستدعاءات، وأمضى ما يزيد عن 10 سنوات في الأسر، وخاض خلال اعتقاله السابق إضراب عن الطعام استمر 21 يومًا، وعلق إضرابه بعد اتفاق مع الاحتلال على تجديد الإداري له لمرة أخيرة.