الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"جبارين" يدعو الفلسطينيين بالضفة والقدس للنفير الشامل

حجم الخط
زاهر جبارين
القدس - وكالة سند للأنباء

دعا عضو المكتب السياسي لحركة حماس زاهر جبارين، الفلسطينيين في الضفة الغربية، والقدس والمدن الفلسطينية كافة، للنفير الشامل والعاجل، للانخراط في معركة "طوفان الأقصى"؛ دفاعًا عن المسجد الأقصى المبارك.

ونادى "جبارين" في تصريح صحفي تابعته "وكالة سند للأنباء"، الفلسطينيين بالتوجه صوب أهداف الاحتلال والمستوطنين في كل المواقع، مضيفًا: "اقتحموا المستوطنات والمواقع العسكرية، واستردوا حق الشهداء والمقدسات".

ووجه رسالة للاحتلال قائلًا: "إن المسجد الأقصى لن يبقى وحيدًا ولن يقسم مهما كانت التضحيات"، مشددًا أن "الدم الفلسطيني ليس رخيصا، وأن لحظة الثأر للشهداء قد حانت، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون".

وصباح اليوم، أعلن القائد العام لكتائب القسام، انطلاق معركة "طوفان الأقصى"، في وقتٍ كانت تنطلق آلاف الصواريخ من قطاع غزة صوب مستوطنات ومدن الاحتلال، تزامنًا مع وصول مقاومين لمستوطنات الغلاف ومواقع عسكرية، واندلاع اشتباكات مسلحة، مخلفةً قتلى وأسرى في صفوف الاحتلال.

وفي مشاهدٍ غير مسبوقة، نشرت كتائب القسام صورًا لدخول مقاتليها عبر السياج الفاصل إلى معسكرات ومستوطنات في غلاف غزة وتجولهم فيها، فيما أظهرت مشاهد، مقاومين وهم يعبرون بلدات الاحتلال ومواقعهم العسكرية، ويشتبكون مع شرطة الاحتلال.

وأظهرت صورٌ أخرى عملية نقل أسرى إسرائيليين على قيد الحياة وجثث جنود أيضًا من المعسكرات والمستوطنات إلى داخل قطاع غزة. كما نجح مقاومون في العودة لقطاع غزة على ظهر آليات عسكرية إسرائيلية، ما أثار بهجة كبيرة في أوساط أهالي قطاع غزة الذين خرجوا إلى الشوارع يهتفون دعمًا للمقاومة.