الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

خاص "زكي": اليوم هو يوم المفاجأة الكبرى وفاصل بين المراوحة والتحدي

حجم الخط
عباس زكي
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، إنّ هذا اليوم هو يوم المفاجأة الكبرى، "يوم أعاد الأذهان لانتصار أبناء شعبنا انتصار أكتوبر".

وأضاف زكي في تصريح خاص بـ"وكالة سند للأنباء"، أنّ هذا اليوم "هو يوم فاصل بين المراوحة في المكان، وبين التحدي الذي لا يخاف من وضع دولي أو عربي".

وأكد أن الفلسطيني أثبت اليوم أنه قوة لا تشبه تلك التي تحاكي قوة "نمر من كرتون كما هو حال الاحتلال".

ووصف "زكي" الحدث الجاري بالكبير، مؤكداً أنه يتطلب إرادات أكبر، وتوازن فلسطيني، وأن يشعر بأنه رغم ضعفه يستطيع بإمكاناته القدرة على صناعة المعجزة.

وأوضح زكي أن ما حدث هو نتاج سجال دموي غير مسبوق قامت به "إسرائيل"، بتجاوزها لكل الخطوط الحمراء، و"ضربت بعرض الحائط كل المطالبات، وعليها تحمل النتائج".

ووجه زكي رسالة للدول العربية التي وقعت طبَّعت مع الاحتلال، وتلك التي كانت تنوي التطبيع، " أن الذين استخفوا بفلسطين، اليوم يثبت الفلسطينيون مجددا أنهم لم يغادروا أرضهم ولم يبيعوها، بل وأنهم دائمين الاستعداد للتضحية ورفعة راية الأمة".

وأضاف: "رغم الذي أصاب العرب من هوان وذلة وانحطاط والتمزق؛ إلّا أن المقاومة دافعت نيابة عن العرب الذين تخلوا عن الدين والأخلاق، وارتضوا بسياسات دهماء، فرضها المستعمر".

وصباح اليوم أعلن القائد العام لكتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس محمد الضيف، عن بدء المقاومة الفلسطينية معركة "طوفان الأقصى" بإطلاق ما يزيد عن 5 آلاف صاروخ وقذيفة، من قطاع غزة صوب مدن الداخل ومستوطنات الاحتلال.