الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

القوى الوطنية تدعو للمشاركة في مسيرات شعبية بالضفة

حجم الخط
القوى الوطنية
رام الله- وكالة سند للأنباء

دعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، مساء اليوم السبت؛ للمشاركة في المسيرات الشعبية الحاشدة في مختلف المناطق الفلسطينية؛ دعمًا وإسنادًا لأهالي قطاع غزة.

جاء ذلك بعد انطلاق دعوات مكثفة في عدة مدن بالضفة الغربية، للخروج والالتحام مع الاحتلال الإسرائيلي في نقاط المواجهة، والمشاركة في معركة "طوفان الأقصى".

وأكدت "القوى الوطنية" على وحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي الذي يتحمل وحده مسؤولية تفجير الأحداث بدءًا من الاعتداءات المتواصلة بحق المسجد الأقصى المبارك والقدس وعلى امتداد الوطن المحتل.

وأشارت القوى الوطنية إلى أماكن التجمع للمشاركة في المسيرات الشعبية الساعة الخامسة عصرًا، "دوار المنارة برام الله، دوار ابن رشد بالخليل، دوار الشهداء بنابلس، شارع أبو بكر بجنين، دوار جمال عبد الناصر بطولكرم، ميدان الشهيد أبو علي إياد بقلقيلية، المدخل الشمالي بسلفيت، ووسط المدينة بأريحا.

يأتي ذلك في أعقاب بدء المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة معركة أطلقت عليها اسم "طوفان الأقصى"، استهدفت خلالها مدن الاحتلال ومستوطنات الغلاف، بعدد غير مسبوق من الصواريخ، وعمليات إنزال برية وبحرية وجوية.

وقال القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف، إن المقاومة أطلقت ما يزيد عن 5 آلاف صاروخ منذ بدء المعركة، عند الساعة السادسة والنصف صباح اليوم.

وسُمِع على إثرها أصوات انفجارات ضخمة، كما تدوي صافرات الإنذار في مناطق متعددة، بينها جنوب تل أبيب وأسدود وعسقلان والقدس