الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"القوى" تدعو لأوسع مشاركة شعبية بذكرى النكسة

حجم الخط
فصائل.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

دعت القوى الوطنية والإسلامية، لتوسيع المشاركة في إطار المقاومة الشعبية في كل مناطق التماس والاستيطان والحواجز العسكرية ضد الاحتلال، بمناسبة ذكرى النكسة.

وأكدت القوى في بيان لها، اليوم الاثنين، على أهمية توسيع المشاركة في إطار المقاومة الشعبية في كل مناطق التماس والاستيطان والحواجز العسكرية ضد الاحتلال والمستوطنين الاستعماريين .

وشددت على ضرورة التمسك بوحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال، والعمل الفوري لترتيب الوضع  الداخلي، وفتح حوار وطني شامل  لفصائل العمل الوطني.

كما شددت على أهمية عقد اجتماع أمناء العامين للفصائل والاتفاق على تشكيل حكومة الوفاق الوطني لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

 وأشادت القوى، بضرورة متابعة الآليات الكفيلة بالنهوض بأوضاع الفلسطينيين،  بما فيه الإسراع بإعادة إعمار ما تم هدمه في مجزرة الاحتلال في قطاع غزة.

وأكدت على أهمية فرض مقاطعة شاملة على الاحتلال وعزله في ظل وقوف كل شعوب العالم وأحراره، إلى جانب نضال ومقاومة الفلسطينيين.

وثمنت جهود تشكيل لجنة التحقيق الدولية في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لمحاكمة جرائم الاحتلال ومجازره ضد الفلسطينيين.

وفي سياق آخر، رفضت القوى تصريحات مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ماتيس شمالي، الذي أعفى  الاحتلال من مسؤولية تدميره واستهدافه للبيوت والمساكن والأبراج وارتقاء عدد كبير من الشهداء والجرحى والتدمير.

ولفتت إلى أهمية متابعة فعاليات الإسناد للأسرى والمعتقلين خلف زنازين الاحتلال.

وأشارت إلى أن استمرار الاقتحامات والاعتقالات اليومية وإصدار الأحكام الإدارية وسياسة العزل والتعذيب لن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني المتمسك بحقوقه ومقاومته ضد الاحتلال.