الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

عقب إطلاق "طوفان الأقصى".. نتنياهو: نحن في حالة حرب ولدينا ثلاثة أهداف

حجم الخط
نتنياهو.jpg
القدس – وكالة سند للأنباء

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "نحن في حالة حرب، وحماس شنت هجوما قاتلا مفاجئا على دولة إسرائيل ومواطنيها"، في أول تصريح يدلي به منذ بدء عملية المقاومة الفلسطينية التي أطلقت عليها "طوفان الأقصى" صباح اليوم السبت.

وأكد نتنياهو في كلمة مسجلة بثها الإعلام الإسرائيلي اليوم: "أمرت بتطهير المستوطنات من الإرهابيين، وبعملية واسعة النطاق لتعبئة الاحتياط"، في إشارة إلى مقاومي كتائب القسام، الجناح العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" الذين تمكنوا من الدخول إلى مستوطنات غلاف غزة.

ونوه نتنياهو إلى أنه أصدر أوامر بعملية واسعة النطاق لتعبئة جنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي. "، داعياً وزراءه بعدم الإدلاء بأي تصريحات عن الحرب مع غزة.

وصرح في بداية اجتماع الكابينيت بأن "الهدف الثاني هو تحصيل ثمن باهظ من العدو في قطاع غزة، الهدف الثالث هو تحصين الساحات الأخرى حتى لا يرتكب خطأ الانضمام إلى هذه الحرب".

من جانبه، أعلن جيش الاحتلال في بيان له، أن الطائرات الحربية أغارات على 17 مجمعاً عسكرياً و أربع مراكز تابعة لحركة حماس في قطاع غزة".

ووصف المراسل العسكري للقناة 13 الإسرائيلية ألون بوكير ما وقع صباح اليوم السبت بـ "حرب شوارع"، مبينًا أن عشرات المسلحين من حماس تسللوا بمعدات وآليات عسكرية وشرعوا بعملية لم تعهدها "إسرائيل" حتى منذ حرب 1948.

وأردف: "عنصر المفاجأة الذي وظفته حماس أحدث صورة انتصار من اللحظات الأولى لإطلاق الرشقات الصاروخية، إذ سيطر العشرات من مسلحي كتائب القسام على بلدات إسرائيلية، في عملية نوعية لم تعهدها إسرائيل من قبل".

وقال مفوض شرطة الاحتلال يعقوب شبتاي: "نحن حاليًا في حالة حرب، لا يوجد تفسير آخر"، وذلك على خلفية إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى".

وأوضح شبتاي، أنّ الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية لازالت مستمرة في أكثر من 21 نقطة في مناطق غلاف غزة، لافتاً إلى أنّ هناك استدعاء لقوات النخبة الإسرائيلية.

وقال المتحدث باسم قوات الاحتلال: "نحتاج لساعات طويلة حتى نستعيد السيطرة على البلدات التي تسلل إليها مقاتلون فلسطينيون".

وأكّدت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن المقاومة الفلسطينية نجحت في اختراق الخط الدفاعي الإسرائيلي بالكامل، في الساعات الأولى من عملية "طوفان الأقصى".