الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

مشعل: "إسرائيل" تتكهن بأعداد الأسرى ولدينا ما يكفي للتبادل

حجم الخط
خالد مشعل.jpg
الدوحة - وكالة سند للأنباء

قال رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل، مساء اليوم الاثنين، إن "إسرائيل" تتكهن بأعداد الأسرى، مؤكداً أن المقاومة لديها ما يكفي للتبادل وإخراج الأسرى.

وأضاف مشعل في كلمة متلفزة تابعتها "وكالة سند للأنباء"، أن هناك فرق بين الأسرى من الجنود خلال المعركة والمدنيين ومزدوجي الجنسية، مبيناً أن هناك من بين الأسرى جنود من رتب عسكرية عالية من فرقة غزة.

وأكد، أن قيادة حماس ستعالج ملف الأسرى بمسؤولية، وهناك عدد من الأسرى المدنيين تحاول قيادة المقاومة جمعه لكن شدة القصف تحول دون إحصائهم.

وبيّن مشعل، أن المقاومة تتقصد مواجهة الجندي الإسرائيلي المدجج بالسلاح، ولا تتقصد مواجهة المدني، فالعسكريون الأسرى لهم حسابات، والمدني والجنسيات الأخرى لها حسابات أخرى.

ولفت، أنه لا حديث حقيقي حالياً عن وقف لإطلاق النار، بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

وأكد مشعل، أن المقاومة درست كل السيناريوهات منها الزحف العسكري المتوقع، وهذه ليست المرة الأولى التي يرفع فيها العدو شعار القضاء على حماس، ولا مستقبل لـ"إسرائيل" ولا لمشروعها الاستيطاني.

وأوضح مشعل أن "مطلبنا كبير، الحرية والتحرر والتخلص من الاحتلال، لم يعد هناك أفق إلّا المقاومة"، مشيراً إلى أن "طوفان الأقصى" زلزل "إسرائيل" كما لم يزلزلها من قبل.

وأكد، أن المقاومة ستهزم الاحتلال مع أي زحف بري على قطاع غزة، مشدداً على أن الشعب الفلسطيني في غزة لن يخرج من أرضه ومتجذر في وطنه، والتهجير فيه ضرر بأمن مصر القومي.

وقال مشعل إنه "مطلوب حراك سياسي ودبلوماسي من أجل إدانة المجازر الإسرائيلية وإيقاف العدوان"، مشيراً إلى أن نتنياهو يرتكب جرائم حرب، وليس بعيدًا عن ذهنه ما جرى في أكتوبر 1973.

ولليوم العاشر على التوالي يواصل جيش الاحتلال استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها ومنازل على رؤوس ساكنيها ومرافق صحيّة وطرق ومفترقات عامة، أسفرت عن استشهاد أكثر من 2800 شهيد، ومئات آلاف الجرحى في صفوف المدنيين.

وأُبلغت الجهات الطبيّة بوجود 1200 مفقود تحت أنقاض منازلهم، من بينهم 500 طفل، فيما ارتكب مجازر بحق 371 عائلة وصل من ضحاياها للمستشفيات 1981 شهيدا حتى عصر اليوم العاشر من العدوان.