الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

خاص خبير عسكري : المقاومة كسرت نظرية الأمن الإسرائيلي

حجم الخط
قصف
رام الله- وكالة سند للأنباء

قال خبير عسكري فلسطيني، اليوم السبت، إن المقاومة الفلسطينية كسرت نظرية الأمن الإسرائيلي ومعنويات جيش الاحتلال وأحدثت تقدمًا في كي الوعي الإسرائيلي وحطمت نظرية "هنيبعل" المعتمدة على قتل الأسرى والآسرين.

وأكد اللواء المتقاعد يوسف الشرقاوي في تصريحٍ خاص لـ "وكالة سند للأنباء"، أن ما تميزت به المقاومة هو السرعة في احتلال المواقع والجسارة والجرأة العالية التي تعجز عنها الجيوش القوية.

ورأى أنه لا يحاكي هذه القوة سوى الثورة الفيتنامية المعاصرة في حربها مع المحتل الأمريكي وقتها، "بل تفوقت عليها وسبقتها"، وفق قوله

وتوقع "الشرقاوي" أن استهداف طيران الاحتلال لبرج فلسطين، تعبير ودلالة على العجز الإسرائيلي، مع غياب حقيقي لبنك الأهداف، ما جعل الجغرافيا الغزية كلها بنكا اهداف.

وأكد اللواء الشرقاوي أنه في حال انسحاب مقاتلي حركة "حماس" من المواقع التي سيطرت عليها، فستظل تمثل القوة والحدث النوعي ولا يمكن وصفها بانسحاب الخاسر.

وقال إن الاحتلال يخشى من فتح جبهة أخرى في شمال فلسطين تنطلق فيه صواريخ المقاومة اللبنانية.

وانطلقت صباح اليوم دعوات مكثفة في عدة مدن بالضفة الغربية، للخروج والالتحام مع الاحتلال الإسرائيلي في نقاط المواجهة، والمشاركة في معركة "طوفان الأقصى".

وعلى إثر ذلك، انطلقت مسيرات شعبية في عدد من مدن الضفة الغربية للالتحام مع الاحتلال تزامنًا مع معركة "طوفان الأقصى"، واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ ما أسفر عن ارتقاء أربعة فلسطينيين وإصابة آخرين.

وبدأت المقاومة الفلسطينية صباح اليوم معركة أطلقت عليها اسم "طوفان الأقصى"، ردًّا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى المبارك، والأسرى الفلسطينيين، وتصاعد الاستيطان في الضفة، بينما أطلق جيش الاحتلال رسميًا اسم "السيوف الحديدية"، على عمليته ضد غزة.

وتُواصل طائرات الاحتلال شنّ غارات "عنيفة" وقصف أبراج ومنشآت سكنية فلسطينية في أنحاء متفرقة بقطاع غزة، في عدوان إسرائيلي أطلق على جيش الاحتلال مسمى "السيوف الحديدية".