الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

نقابة المحامين تعلق العمل أمام المحاكم غداً الإثنين

حجم الخط
نقابة المحامين
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت نقابة المحامين الفلسطينيين، تعليق العمل أمام المحاكم، يوم غد الإثنين، تضامنا مع قطاع غزة، مؤكدةً على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال وتحقيق مصيره على أرضه.

ويأتي هذا التعليق في أعقاب حالة الإغلاق في الضفة الغربية، وإعاقة حركة المواطنين على حواجز الاحتلال والتضييق على الأسرى في سجون الاحتلال، وفقاً لبيان صادر عن نقابة المحامين.

وأشارت النقابة في بيان لها إلى أن التعليق سيشمل كافة المحاكم المدنية والعسكرية، ومحاكم التسوية والنيابات المدنية والعسكرية والإدارية طيلة يوم غد الإثنين، ويُستثنى من ذلك الطلبات المستعجلة وطلبات تمديد التوقيف والافراج بالكفالة وما يتعلق بالمدد القانونية.

وأكدت أن اللغة التي يفهمها الاحتلال هي لغة وخطاب المقاومة؛ لكسر غطرسة الاحتلال وجرائمه اليومية بحق الشعب الفلسطيني وتدنيس مقدساته الدينية الإسلامية والمسيحية.

وشددت أن الشعب الفلسطيني سيبقى مرفوع الهامة، أمام ما سطرته المقاومة الفلسطينية في معركة "طوفان الأقصى" والتي كسرت فيها المقاومة هيبة جيش المحتل واجترحت المستحيل وجعلته ممكناً في دحر وإلحاق الهزيمة بالاحتلال.

وفي السياق، نعى مجلس النقابة شهداء المقاومة ومن بينهم المحاميان عمر أبو سعادة ومحمد شاهين الذين سقطا أثناء أداء الواجب في ميدان المعركة.

واستنكر مجلس النقابة جرائم الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي استهدفت فيه النساء والأطفال.