الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

نقابة المحامين تعلق الدوام أمام المحاكم غدا

حجم الخط
نقابة المحامين.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

قرر مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين تعليق العمل أمام كافة المحاكم النظامية والعسكرية ومحاكم التسوية وأمام كافة المؤسسات والدوائر الرسمية طيلة يوم غد الأربعاء، باستثناء الطلبات المستعجلة وطلبات الإفراج وتمديد التوقيف.

ودعا خلال بيان وصل "وكالة سند للأنباء" مساء اليوم الثلاثاء، كافة الكتل النقابية والنقباء السابقون وأعضاء مجالس النقاب السابقون واللجان الفرعية واللجان المتخصصة بنقابة المحامين لاجتماع تشاوري يوم الأحد القادم للمطالبة بإصلاح منظومة القضاء.

وجاء في البيان " إن ما حدث في 7 سبتمبر أمام مجمع محاكم رام الله من استعانة المجلس الانتقالي بقوة شرطية ضخمة لترهيب وقمع السادة القضاه ومنعهم من ممارسة حقهم الطبيعي والدستوري في التقاضي والمثول أمام هيئة المحكمة التي تنظر في طعونهم يشكل نقطة سوداء في تاريخ القضاء".

وأكد أن الاجتماع جاء لبحث ومناقشة التطورات الخطيرة التي آلت إليها منظومة العدالة لاتخاذ قرار بالإجراءات التصعيدية وبرنامج الاحتجاجات للوصول إلى تحقيق رؤية نقابة المحامين في إصلاح منظومة العدالة وإنقاذ مرفق القضاء.

كما قررت تعليق العمل يوم الأحد القادم، من الساعة الثانية عشر ظهرا وحتى نهاية الدوام.

 ومنعت الأجهزة الأمنية يوم أمس، قضاة ومحامون من عقد مؤتمر صحفي بمجمع المحاكم برام الله للمطالبة بحل مجلس القضاء الانتقالي وتشكيل مجلس قضاء أعلى دائم.