الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

خاص قيادي فتحاوي: استهداف الآمنين بغزة يكشف حجم هزيمة الاحتلال

حجم الخط
الأسير المحرّر فخري البرغوثي
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" والأسير المحرّر فخري البرغوثي، إنّ استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين والآمنين في قطاع غزة، يُؤكّد على "حجم الهزيمة التي تعيش بها "إسرائيل".

وأضاف البرغوثي في تصريحٍ خاص بـ"وكالة سند للأنباء"، "ما حدث في الأيام الماضية، أثبتَ عجز المخابرات الإسرائيلية، وعجز العالم أجمع، وهذا فخرٌ واعتزاز للشعب الفلسطيني والعربي".

وطالب الدول العربية وشعوبها بالوقوف عند مسؤولياتها، والتحدي ضد الأنظمة المُطبعة مع الاحتلال.

ولفت البرغوثي، النظر إلى أن فصائل المقاومة الفلسطينية أثبتت من هو صاحب الأرض والحق، مستطردًا: "نحنُ نعيش مرحلةً جديدةً ليس لها سابق، نعمل فيها بكلّ معنى الكلمة من أجل تحرير فلسطين كاملةً".

ونوّه أنّ "الإسرائيليين لم يتوقعوا يومًا من الأيام أن تتمّ السيطرة على أراضينا المحتلة".

وعن الدور المطلوب من الضفة الغربية لمساندة غزة، طالب "البرغوثي" السلطة الوطنية والفصائل الفلسطينية بتَرك الملفات القديمة، والانشغال بالعمل للفترة الحالية.

ودعا أبناء الشعب الفلسطيني للتحرّك الفوري بأخذ كلّ الخطوات المؤثّرة، في كلّ المناطق من شمالها لجنوبها، إضافةً للشتات، مؤكّدًا أن "هذه الفترة هي من سترفع رصيد الفلسطيني عالميًا".

وشهدت الضفة الغربية 314 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية، منذ بداية معركة "طوفان الأقصى، واندلعت مواجهات في 114 نقطة، وأسفرت العمليات عن وقوع 4 إصابات بصفوف الاحتلال.

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني "معطي" في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، تنفيذ 84 عملية إطلاق نار، ومحاولتي دهس، ومحاولتي طعن، وتفجير 8 عبوات ناسفة، إلى جانب إلقاء 25 زجاجة حارقة ومفرقعات نارية، وإحراق وتحطيم 6 مواقع عسكرية.

وارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 493 شخصًا بينهم 91 طفلًا، و61 سيدة، بالإضافة إلى 2751 إصابة بينهم أطفال ونساء، في ظل تواصل القصف العنيف الذي لم يتوقف منذ ساعات الليل.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، قصفها لمستوطنات ومدن الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثالث على التالي، تزامنًا مع استمرار الاشتباكات المسلحة مع قوات الاحتلال في مستوطنات غلاف غزة، ضمن معركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب القسام فجر السبت الماضي.

وأكدت القناة 13 الإسرائيلية، ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين بفعل ضرابات المقاومة إلى 800.