الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي

استشهاد الشاب منتصر زعاقيق من الخليل

حجم الخط
الشهيد منتصر عبد الحميد زعاقيق
الخليل - وكالة سند للأنباء

استشهد مساء اليوم الاثنين، الشاب منتصر عبد الحميد زعاقيق، متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في الخليل.

وأعلنت وزارة الصحة في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، عن استشهاد الشاب منتصر عبد الحميد زعاقيق (31 عاماً) في المستشفى الأهلي، متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي بالرأس في بيت أمر.

وفي السياق، قال الهلال الأحمر، إن طواقمه تعاملت مع 49 إصابة في الضفة الغربية في كل من الخليل، سلفيت، جنين، أريحا، نابلس، وقلقيلية.

وأوضح الهلال الأحمر، أن الإصابات توزعت كالتالي: 17 رصاص حي، 2 رصاص مطاطي، 14 شظايا، 7 اعتداء بالضرب، 7 إصابات بالغاز، و2 سقوط.

وأشار، إلى أن عدد الإصابات التي تعاملت معها طواقم الهلال منذ بداية الأحداث وصلت إلى 402 إصابة.

وشهدت الضفة الغربية 314 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية، منذ بداية معركة "طوفان الأقصى، واندلعت مواجهات في 114 نقطة، وأسفرت العمليات عن وقوع 4 إصابات بصفوف الاحتلال.

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني "معطي" في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، تنفيذ 84 عملية إطلاق نار، ومحاولتي دهس، ومحاولتي طعن، وتفجير 8 عبوات ناسفة، إلى جانب إلقاء 25 زجاجة حارقة ومفرقعات نارية، وإحراق وتحطيم 6 مواقع عسكرية.

وارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 560 شخصًا بالإضافة إلى 2900 إصابة بينهم أطفال ونساء، في ظل تواصل القصف العنيف الذي لم يتوقف منذ ساعات الليل.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، قصفها لمستوطنات ومدن الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثالث على التالي، تزامنًا مع استمرار الاشتباكات المسلحة مع قوات الاحتلال في مستوطنات غلاف غزة، ضمن معركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب القسام فجر السبت الماضي.

وأكدت القناة 13 الإسرائيلية، ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين بفعل ضرابات المقاومة إلى 800.