الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الأسرى: نثق بالمقاومة ولن نكون ورقة ضغط عليها

حجم الخط
صورة تعبيرية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكد الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، على "ثقتهم العالية" بالمقاومة الفلسطينية "التي ستبقى سدًا منيعا في وجه العدو".

وقالت اللجنة الوطنية العليا للحركة الأسيرة في تصريح صحفي لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الإثنين، إن "الأسرى لن يقبلوا أن تكون قضيتهم ورقة ضغط على أبناء شعبهم ومقاومته".

وجاء في التصريح: "نؤكد على ثقتنا بشعبها الفلسطيني العظيم، وقدرته على الاستمرار والصمود في وجه العدو، وعبور هذا الميلاد والتاريخ الجديد لأبناء شعبنا بكل قوة وإرادة".

ودعت "اللجنة الوطنية" الأسرى في السجون الإسرائيلية إلى "ضبط النفس، والتحلي بالحكمة أمام الإجراءات الانتقامية التي تنفذها إدارة السّجون".

وأوضحت: "لقد أقدم العدو وإدارة سجونه الحاقدة باتخاذ إجراءات عقابية وانتقامية بحق الأسرى في داخل السجون، وذلك بعد انطلاق العملية العسكرية (طوفان الأقصى) من قبل المقاومة الفلسطينية في غزة ضد كيان الاحتلال".

ويعتقل الاحتلال في سجونه قرابة الـ 5200 أسير فلسطيني؛ بينهم 38 أسيرة و170 طفلًا قاصرًا، إلى جانب 700 أسير مريض وأكثر من 1200 معتقل إداري (بدون تهمة)، وسط ظروف اعتقالية وصحية سيئة وتزامنًا مع ممارسة سياسة الإهمال الطبي بحقهم والتي أدت لاستشهاد المئات من الأسرى.