الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

حماس: شعبنا في غزة صامد مرابط على أرضه ولن يبرحها

حجم الخط
علم فلسطين.
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت حركة "حماس" مساء اليوم الثلاثاء، أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة صامد مرابط على أرضه، ولن يبرحها حتى عودته مظفرًا إلى أرض الوطن التي هجّر منها قسرًا.

وقالت حماس في بيان، إنه "في ظل فشل إسرائيل وأجهزتها الأمنية وتخبط قيادتها السياسية بفعل ضربات القسام والمقاومين، وأمام هذا الاحتضان الشعبي الكبير للمقاومة، والذي حمى ظهرها على مدار سنوات وعقود، يخرج علينا قادة الاحتلال المهزومون ليهدّدوا المدنيين في غزة ويدعوهم إلى ترك منازلهم".

وأضافت: "يتوهم الاحتلال أنه بإمكانه التأثير في أهالي قطاع غزة لتكرار مشاهد الهجرة والنزوح، التي أصبحت في ذمة التاريخ الذي لن يتكرر، إلا بعودة مظفّرة لشعبنا إلى أرض فلسطين".

وشددت حماس في بيانها أن "تلك الدعوات الواهمة ما هي إلا تعبير عن إفلاس الاحتلال، وفشله في تحقيق أيّ إنجاز أمام هذا الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني، ومقاومته الباسلة وكتائب القسام المظفرة".

وأشارت إلى أن الشعب الفلسطيني المرابط يعي جيدًا حجم المؤامرة الإسرائيلية المتواصلة، والتي تُحاك على مدار عقود، وتهدف إلى تفريغ الأرض من أصحابها.

وتابعت: "مقاومتنا وشعبنا الثائر سيُفشلون تلك المخططات الإسرائيلية الخبيثة، فشعبنا اليوم يصنع نصره وحريته وعودته إلى أرض الوطن والتي باتت أقرب مما يتخيّله هذا الاحتلال الفاشي، الذي سيكنُسه شعبنا عن أرضنا ومقدساتنا".

ولم يتوقف طيران الاحتلال منذ أربعة أيام عن القصف المتواصل لمنازل المدنيين والأحياء السكنية وتجمعات للمواطنين دون سابق إنذار؛ ما أدى إلى ارتقاء العشرات من الشهداء، وإصابة المئات، فضلًا عن الدمار الهائل في البنية التحتية والممتلكات.

وتُشير معطيات حكومية، إلى أنّ طائرات الاحتلال دمرت 168 مبنى سكنيًا منذ بدء العدوان، و1009 وحدات سكنية بشكل كامل، فيما تضررت 12 ألفًا و630 وحدة سكنية بشكلٍ جزئي، حتى منتصف اليوم الرابع للعدوان.