الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

إطلاق صواريخ من لبنان صوب مستوطنات شمال فلسطين

حجم الخط
قصف جنوب لبنان
القدس - وكالة سند للأنباء

قصفت مروحيّات حربية وكذلك المدفعية الإسرائيلية مواقع تابعة لحزب الله، مساء اليوم الثلاثاء، بعد إطلاق قذائف صاروخية من لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي إنّه 15 قذيفة صاروخية أُطلقت من جنوب لبنان، جرى اعتراض 4 منها، فيما سقطت 10 صواريخ في مناطق مفتوحة، مشيرًا إلى أنّه هاجم على إثرها مواقع مراقبة تابعة لحزب الله.

وبحسب المصادر الإسرائيلية فإن القصف من لبنان يُعتقد أنه انطلق من منطقة القليلّة، وردّ الجيش بقصف مدفعي ومروحي على مناطق في مزارع شبعا، ومحيط بلدات زبقين، والحنية، والشعيتية، والقليلة، وسهل المالي، وسهل منطقة بسطرة.

بعد ذلك، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنه جرى إطلاق صاروخين (مضادين للدروع) على مركبة عسكرية إسرائيلية موقع افيفيم العسكري في الجليل الغربي، والمقابل لبلدة مارون الراس اللبنانية.

وبحسب إذاعة الجيش فإن الترجيحات الإسرائيلية تشير إلى أن حزب الله مسؤول عن الصاروخين الذين أصابا دبابة إسرائيلية شمال لبنان.

ولاحقًا، أصدر حزب الله اللبناني بيانًا قال فيه إنه وردًا على الاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت نقاط مراقبة تابعه له، فقد استهدف مقاتلوه مساء اليوم، ملالة إسرائيلية من نوع زيلدا عند موقع ‏الصدح غرب بلدة صلحا (المستعمرة المسماة أفيفيم) بصاروخين موجّهين وتم إصابتها ‏وتدميرها بالكامل.‏

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن رئيس الأركان هرتسي هاليفي أجرى تقييمًا للوضع في القيادة الشمالية، وعلى إثره أصدر الجيش أمرًا للمستوطنين في المطلة بإخلاء المستوطنة.