الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

مشعل يدعو للنفير العام الجمعة القادمة دعماً للمقاومة

حجم الخط
خالد مشعل
الدوحة - وكالة سند للأنباء

دعا رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل، اليوم الثلاثاء، الأمتين العربية والإسلامية للخروج يوم الجمعة القادم، في الميادين والساحات والشوارع، وعلى مدى الجاليات في كل مكان دعماً للمقاومة في قطاع غزة في معركة طوفان الأقصى التي تخوضها منذ فجر السبت الماضي.

وقال مشعل في كلمة ملتفزة، إن دول الطوق، الأردن، سوريا، لبنان، مصر، وكل أبنائها وبناتها رسميا وشعبيا، واجبهم أكبر، لأنهم الأقرب إلى فلسطين، ولأنهم في ظلال هذه القداسة التي بؤرتها القدس والأقصى.

وطالب عشائر الأردن، للوقوف مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لهذه المؤامرة لشطبه، مضيفاً أن أهل فلسطين هم الذين بصمودهم يحمون الأردن، وعلى أبناء الأردن أن يهبوا لنصرة أهل فلسطين فالحدود قريبة منهم.

ودعا مشعل، لأن يكون يوم الجمعة، جمعة طوفان الأقصى، للرد على الاحتلال وقادتهم المجرمين وغلاتهم، و للأمريكان الذين هبوا لنجدتهم، مطالباً بتقديم العون لغزة وأهلها بعد الدمار الشامل الذي حل بها.

وأضاف "نتنياهو يطبق سياسة الأرض المحروقة ويأخذ ضوءا أخضرا أمريكيا وغربيا، وسط الصمت العربي".

ودعا مشعل، الحكام والزعماء إلى تنظيم حراك سياسي من الشعوب، من القادة، من زعماء الأمة، وفي كل المحافل، لوقف الجريمة الإسرائيلية، والاصطفاف مع المقاومة في غزة، ومع القدس والأقصى وجميع فلسطين.

وأكد مشعل، أن العالم وأمريكا والغرب والإسرائيليين حين يرون أن الأمة انتصرت للأقصى، ولأرض فلسطين، وستتغير ساحة المعركة، وستتغير موازين القوى، وسيتغير المشهد بأكمله.

ويشهد اليوم الرابع لعملية "طوفان الأقصى" تطورات كبيرة تخللها قصف إسرائيلي مكثف على قطاع غزة أوقع دمارا كبيرا ومزيدا من الشهداء، وفي المقابل كثفت المقاومة الفلسطينية من ضرباتها الصاروخية على مستوطنات عدة، وخاصة في مدينة عسقلان المجاورة للقطاع بعد إمهال سكانها بالمغادرة.

وأعلنت كتائب القسام السبت الماضي 7 تشرين أول/أكتوبر، انطلاق معركة "طوفان الأقصى"، وذلك بعد إطلاق مئات الصواريخ من غزة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، عن ارتقاء 900 شهيد، منهم 260 طفلا و230 سيدة إضافة إلى إصابة 4500 مواطن بجراح مختلفة، منذ بدء العدوان على غزة.