الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خاص قيادي بالجبهة الديمقراطية يدعو للتوجه لنقاط التماس والتصدي للمستوطنين

حجم الخط
القيادي بالجبهة الديمقراطية محمد دويكات.jpg
نابلس- وكالة سند للأنباء

دعا عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية محمد دويكات، الشعب الفلسطيني في كل المناطق، للخروج للشوارع والتوجه نحو خطوط التماس مع الاحتلال والاستيطان، والتصدي لاعتداءات المستوطنين وهجماتهم.

وأضاف "دويكات" في حديثه لـ "وكالة سند للأنباء"، أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني لن يثنيه عن خيار المقاومة حتى إنهاء الاحتلال وكنس الاستيطان".

وتابع: "هذا خيارنا ولا يمكن لنا أن نرفع الراية البيضاء في ظل هذه المجازر المتواصلة والاعتداءات على أرضنا ومقدساتنا، فالشعب الفلسطيني يتعرض لحرب مفتوحة في قطاع غزة والضفة الغربية، مستفيدا من الدعم الأمريكي غير المحدود".

وتعقيبا على استشهاد ثلاثة مواطنين برصاص المستوطنين في بلدة قصرة جنوب نابلس مساء اليوم الأربعاء، قال: "نتابع مجريات الأحداث والتطورات المتسارعة والخطيرة والتي تأتي في إطار الانتقام من الشعب الفلسطيني وارتكاب الجرائم أمام العالم".

وأشار إلى أن استخدام المستوطنين للسلاح نتج عنه خلال خمس دقائق استشهاد ثلاثة وإصابة اكثر من 10 من المواطنين الذين خرجوا للدفاع عن بيوتهم وعائلاتهم.

وعدّ "دويكات"، تزايد استخدام المستوطنين للسلاح الناري في اعتداءاتهم "تطورا خطيرا يأتي في إطار الدعم المتواصل من الاحتلال للمستوطنين وتوجيههم لمهاجمة المنازل وقتل المواطنين بدم بارد".

وأوضح، أن سلسلة الاعتداءات التي يشنها المستوطنون تندرج في إطار خطة استراتيجية أعلنت عنها الحكومة اليمينية لضم أراضي الضفة وتهويد القدس، والتي زادت ذروتها أثناء معركة "طوفان الأقصى" وأخذت شكل العمليات الانتقامية بالتزامن مع العدوان المتواصل على قطاع غزة، وفق قوله.

وبيّن القيادي بالجبهة، أن الاحتلال لجأ إلى إغلاق كامل للضفة وتقطيع أوصال المدن والقرى وحشر الفلسطينيين داخل كانتونات، وإطلاق العنان للمستوطنين للاعتداء على البيوت والسكان العزل خاصة في الريف.

ولفت إلى أن هذه الجرائم المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في غزة والضفة تتم بدعم وتوجيه من الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية بما يؤكد أنها تدعم الإرهاب المنظم الذي تمارسه إسرائيل.