الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

طالب بتشكيل قيادة وطنية للانخراط في معركة طوفان الأقصى

خاص قيادي بـ "الديمقراطية" يدعو للاشتباك مع الاحتلال والمستوطنين بالضفة

حجم الخط
مقاتلون من الجبهة الديمقراطية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

دعا عضو المكتب السياسي لـ "الجبهة الديموقراطية" لتحرير فلسطين، محمد دويكات، القوى والفصائل الفلسطينية إلى الالتحام بقوى الشعب من خلال اشتباك مستمر مع المستوطنين وجيش الاحتلال في الضفة الغربية.

وطالب "دويكات" في تصريح خاص لـ "وكالة سند للأنباء" اليوم السبت، بعقد اجتماع قيادي عاجل وتشكيل قيادة وطنية موحدة بشكل سريع للانخراط في برنامج وطني ضمن معركة طوفان الأقصى.

وشدد على أن "المقاومة أكدت اليوم أن لا خيار أمام شعبنا سوى المواجهة المفتوحة مع الاحتلال رداً على جرائمه التي تمارس بحق الشعب ومقدساته".

وأردف: "ما نشهده من استمرار المقاومة الباسلة وما حققته من نتائج لم تستطع الدول العربية تحقيقه في حروبها باعتقال وأسر عشرات الجنود".

واعتبر أن ما يجري اليوم "تأكيد أن هذا الاحتلال بترسانته العسكرية وتفوقه الأمني وتحصيناته سقط أمام إرادة أبناء المقاومة الذين دخلوا عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة".

ورأى أن أحداث معركة "طوفان الأقصى" تأكيد أن المقاومة هي خيار الشعب الفلسطيني أمام الاحتلال الذي يسعى دائماً عبر الحكومة الفاشية لمزيد من التنكيل والاستخفاف بالفلسطينيين ومقدساتهم.

ودعا القيادي في "الديمقراطية" إلى اتفاق القوى الفلسطينية من خلال الفصائل المقاومة للاحتلال في الضفة والأخذ بزمام الأمور وخلق حالة اشتباك مستمر عبر برنامج مقاومة موحد باتجاه مستوطنات الاحتلال والحواجز التي تقطع أواصل الضفة، وأن يحرق المقاومون الأرض تحت أقدام المستوطنين وجنود الاحتلال.

ولفت النظر إلى أن القوى والفصائل في الضفة وغزة مكملة لبضعها البعض والشعب الفلسطيني موحد في هذه المواجهة خلف المقاومة الباسلة للجم عدوان الاحتلال.

ونوه إلى أن "مسألة حسم الصراع مع الفلسطينيين تؤكد أنه بدأ بخطوته الفعلية بأن نفض الفلسطينيون عن أنفسهم غبار الخسائر من خلال التآمر الأمريكي والصهيوني وقادة الدول العربية واستعادوا زمام المبادرة باتجاه ممارسة كل أشكال المقاومة".

واستطرد: "معركة طوفان الأقصى تؤكد أن ما يجري من جرائم في الضفة والقدس على يد المستوطنين والاحتلال لم ولن تمر مرور الكرام، وهذا ما ترجمته المقاومة".

وتابع: "ليعلم قادة الاحتلال بأن المشاريع التصفوية التي يحاولوا فرضها لن تمر وأن هذا هو خيار الشعب الفلسطيني؛ المقاومة الموحدة".

وجدد "دويكات" دعوته لكل الأحزاب العربية وأحرار العالم بأن يقفوا أمام مسؤولياتهم ويساندوا نضالات الشعب الفلسطيني لمواصلة الزحف إلى فلسطين عبر الحدود التي وضعتها الأنظمة العربية، وأن يمدوا الشعب الفلسطيني بكل ما يلزمه ليبقى صامدا ومقاوماً في وجه الاحتلال.

ومساء اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن حصيلة العدوان المستمر بلغت 198 شهيداً و1610 إصابة بجراح مختلفة، إثر غارات جوية على مناطق متفرقة في قطاع غزة، بالتزامن مع بدء عملية "طوفان الأقصى".

وبدأت المقاومة الفلسطينية صباح اليوم، معركة "طوفان الأقصى" برشقات صاروخية مكثفة وتسلل المئات من عناصر المقاومة لـ "غلاف غزة" والمعسكرات المحاذية للقطاع، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأٌقصى.