الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

محدث "حماس" تنعى الشهيدان "كبها" و"محيسن" وتدعو للاشتباك مع الاحتلال

حجم الخط
الشهيد بلال عوض كبها
غزة - وكالة سند للأنباء

نعت حركة "حماس"، اليوم الخميس، الشهيدين بلال عوض كبها، وأيمن محيسن، واللذين ارتقيا برصاص الاحتلال خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في جنين وبيت لحم، في حين أدانت هدم منزل الشهيد ضياء حمارشة.

وعدت "حماس"، في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، اقتحام الاحتلال بلدة يعبد "عدواناً همجياً" استهدف هدم منزل عائلة الشهيد البطل ضياء حمارشة.

وقالت "إننا إذ ننعى شهيدنا البطل كبها، الذي ينضمّ إلى قوافل الشهداء من أبناء شعبنا الذين ارتقوا في يعبد منذ عهد الشهيد عزّ الدين القسَّام، لنشدّ على أيادي الأبطال المنتفضين الذين يتصدّون للعدوان الإسرائيلي في يعبد".

وفي السياق، نعت الحركة الأسير المحرَّر الشهيد أيمن أحمد محيسن (٣٠ عامًا)، الذي ارتقى برصاص قوّات جيش الاحتلال في مخيم الدهيشة ببيت لحم صباح اليوم.

ودعت "حماس" إلى الاشتباك مع قوات الاحتلال، والتصدي له وصولاً إلى النصر والتحرير، مؤكدة أنَّ دماء الشهداء هي وقود للشعب الفلسطيني، "وتشعل انتفاضته المتجدّدة في وجه هذا المحتل المجرم الذي لا يفهم إلاّ لغة القوَّة، ولا يلجمه عن جرائمه سوى توسيع رقعة المقاومة في كلّ المواقع، وفي مقدّمتها المقاومة المسلحة".

واستشهد الشاب الفلسطيني بلال عوض كبها، وأصيب 6 آخرون بالرصاص الحي، مساء الأربعاء، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وأعلنت وزارة الصحة في تصريحٍ مقتضب، وصل "وكالة سند للأنباء"، استشهاد الشاب أيمن محمود محيسن (29 عامًا) بعد إصابته برصاص جيش الاحتلال، في مخيم الدهيشة.

وتبِعًا لمصادر محلية، فإن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة، وإثر ذلك اندلعت مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي، ما أدى لإصابة شابين وصفت جروح أحدهما بالخطيرة، ليُعلن عن استشهاده لاحقًا.

وباستشهاد "محيسن" ، يرتفع عدد الشهداء إلى 4 منذ صباح أمس الأربعاء، بعد استشهاد الصحفية غفران وراسنة عند مدخل مخيم العروب، والقيادي في سرايا القدس ياسر المصري من غزة الذي استشهد متأثرًا بإصابته في عدوان أيار/مايو 2021، والشاب بلال قبها؛ الذي استُشهد باشتباكات مع الاحتلال أثناء اقتحام بلدة يعبد قضاء جنين.