الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

من هما المطاردان الشهيدان حسام اسليم ومحمد الجنيدي؟

حجم الخط
المحاصران في نابلس حسام اسليم ومحمد الجنيدي
نابلس - وكالة سند للأنباء

من هو حسام اسليم؟ ومن هو محمد الجنيدي؟.. سؤال أصبح بحاجة لإجابة مع ساعات الصباح والحديث عن محاصرة الاحتلال منزلاً في نابلس أوى إليه المطاردان اسليم والجنيدي.

برز اسم الشاب الشهيد حسام اسليم عقب عملية دير شرف غرب مدينة نابلس، التي استهدفت عدداً من جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين قرب مستوطنة "شافي شمرون" في 11 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، والتي أسفرت عن مقتل جندي.

ويتهم جيش الاحتلال الشهيد "اسليم" (24 عاماً) من مدينة نابلس، بتنفيذ العملية برفقة أسامة الطويل (22 عاما)، والذي اعتقلته قوات الاحتلال في عملية عسكرية كبيرة نفذتها في 13 فبراير/ شباط الجاري، عقب محاصرته في إحدى البنايات واعتقاله هو والشاب كمال جوري (22 عامًا).

وخلال عملية عسكرية واسعة شنتها قوات الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، نشر "اسليم" و "جنيدي" رسالتين صوتيتين منفصلتين، قالا فيها إن قوات الاحتلال تحاصرهما في أحد المنازل بالبلدة القديمة.

وأصيب الشهيد محمد الجنيدي برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام سابق استهدف فيه الاحتلال مجموعة "عرين الأسود" في البلدة القديمة في نابلس، ووصفت إصابته حينها بالخطيرة جدًا.

واقتحمت قوات الاحتلال منزلي "اسليم" و"الطويل" عقب عملية "دير شرف"، وهدد عائلتيهما بتصفيتهما.

وقبل ايام، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال منزل "الطويل" وأخذت قياسات جدرانه، وأحدثت ثقوبًا في جدرانه وتركت علامات عليها؛ تمهيدًا لهدمه.