الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خاص مفتى فلسطين: على الأمة تحمّل مسؤوليتها تجاه غزة التي تتعرض لإبادة جماعية

حجم الخط
1679830597549.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

دعا مفتي فلسطين الشيخ محمد حسين الأمة الإسلامية لتحمل مسؤولياتها كاملة اتجاه ما يجري في الضفة وغزة والأرض الفلسطينية من عدوان الاحتلال.

وقال حسين لـ "وكالة سند للأنباء"، إن الأمة "واجبها أن تتحمل مسؤولياتها في حماية شعبنا الأعزل الذي يتعرض لعقوبات جماعية ولهذه الإبادة الجماعية".

وشددّ على أنه لا عذر للأمة عند الله ولا التاريخ بعدم القيام بمسؤولياتها في الدفاع عن شعبها ومقدساتها، مضيفاً: "الله سيسألهم جميعا عما يجري وعليهم أن يُعدّوا الإجابة".

ولفت حسين إلى أن الشهداء يرتقون تباعا في غزة والضفة، ويحرم الشعب الفلسطيني من العلاج والمواد الطبية جراء العدوان.

وتابع "النصر صبر ساعة، وسيتحقق كامل الكرامة في كل أرضنا الفلسطينية، وما يجري هو دفاع عن كرامة الأمة وليس فقط عن كرامة شعبنا لوحده، وعلى الأمة أن تدرك مسؤولياتها".

وأوضح أنّه وبالرغم من الظروف الاستثنائية التي يعيشها الشعب الفلسطيني، لكنّ هناك حسابات لدى الاحتلال وداعميه للمساس بالمسجد الأقصى، وهو ما قد يخرج كل الأمور عن سياقاتها الطبيعية.

وأكد أنّ الاحتلال يفرض قيودا مشددة على المصلين في المسجد الأقصى المبارك، مضيفا: "الأوضاع في القدس في حالة ترهيب واستهداف متعمد من الاحتلال".

وتسبب العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ ستة أيام، باستشهاد أكثر من 1354 فلسطينيًا، وإصابة 6049 آخرين، وتهجير مئات الآلاف من منازلهم، تزامنًا مع إحكام الحصار على غزة، بقطع إمدادات الوقود والكهرباء والمياه والطعام، وإغلاق جميع المعابر؛ ما يُنذر بكارثة إنسانية.