الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

روسيا تطلب التصويت على مشروع قرار أممي بشأن غزة

حجم الخط
مندوب روسيا في مجلس الأمن.webp
موسكو - وكالة سند للأنباء

طلبت روسيا من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة التصويت يوم الإثنين على مشروع قرار يتعلق بالعدوان الإسرائيلي المُتواصل على قطاع غزة لليوم الـ 9 تواليًا.

وأكدت موسكو على ضرورة أن يدعو مجلس الأمن إلى "هدنة إنسانية"، ويُندد بالعنف ضد المدنيين وكافة أعمال الإرهاب.

وقال دميتري بوليانسكي؛ نائب السفير الروسي لدى الأمم المتحدة، إنه لم يتم إجراء أي تعديلات على النص منذ تقديمه إلى أعضاء المجلس البالغ عددهم 15 عضوًا، يوم الجمعة الماضية.

وأضاف بوليانسكي أنه من المتوقع أن يتم التصويت في الـ 3:00 مساءً بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة (7:00 مساءً بتوقيت غرينتش) يوم الإثنين 16 أكتوبر الجاري.

ويشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي، منذ يوم السبت الماضي 7 أكتوبر 2023، ومدفعية الاحتلال تزامنًا مع استهداف من الزوارق والبوارج الحربية، غارات وقصف عنيف ومكثف على مختلف أنحاء قطاع غزة.

وارتكب جيش الاحتلال، عدة مجازر بحق عائلات فلسطينية آمنة، عبر قصف المنازل المأهولة بغارات مباغتة دون إنذار مسبق، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 300 فلسطيني؛ بينهم أطفال، ومحو أكثر من 50 عائلة بالكامل من السجل المدني.

وأكدت وزارة الداخلية والأمن الوطني، أن الاحتلال وبعد 8 أيام من عدوانه على غزة "لم يحقق إلا قتل أكثر من 2200 مواطن مدني، بينهم قرابة 800 طفل وتدمير المنشآت السكنية والخدماتية والدينية".