الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خلال اتصال مع الرئيس الفنزويلي

عباس: سياسات وأفعال "حماس" لا تمثل الشعب الفلسطيني

حجم الخط
images.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

قال الرئيس محمود عباس أن سياسات وأفعال حركة "حماس" لا تمثل الشعب الفلسطيني، وأن سياسات وبرامج وقرارات منظمة التحرير الفلسطينية هي التي تمثل الشعب الفلسطيني بصفتها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أمس الأحد بين الرئيس عباس ورئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية نيكولاس مادورو، بحثا خلاله آخر تطورات الأوضاع الصعبة في فلسطين، وفق ما أوردته وكالة "وفا".

وأكد عباس خلال الاتصال رفضه قتل المدنيين من الجانبين (الفلسطيني والإسرائيلي)، ودعوته لإطلاق سراح المدنيين والأسرى والمعتقلين من الجانبين.

وجدد التأكيد على "نبذ العنف" والالتزام بالشرعية الدولية والاتفاقيات الموقعة والمقاومة الشعبية السلمية والعمل السياسي طريقا للوصول للأهداف الوطنية، وضرورة الذهاب لحل سياسي ينهي الاحتلال.

كما أكد عباس ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني بشكل فوري، وحمايتهم، والسماح بفتح ممرات إنسانية عاجلة لقطاع غزة، وتوفير المستلزمات الطبية، وإيصال المياه والكهرباء والوقود للمواطنين هناك.

وجدد عباس الرفض الكامل لتهجير أبناء الشعب الفلسطيني من قطاع غزة، لأن ذلك سيكون بمثابة نكبة ثانية.

وشكر عباس الرئيس مادورو على مواقفه الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية ولحقّ الشعب الفلسطيني في تجسيد دولته المستقلة على ترابه الوطني بعاصمتها القدس الشرقية، كما شكر فنزويلا على دورها المسؤول والملتزم بالقانون الدولي في المحافل الدولية.

من جانبه، أكد الرئيس الفنزويلي تضامنه والشعب الفنزويلي مع الشعب الفلسطيني في سعيه لاستعادة حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال.

وأشاد بالأسلوب الذي يتبعه الرئيس عباس المبني على الحوار والدبلوماسية والسلام، مؤكدا أنه اتخذ قرارا بإرسال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى قطاع غزة، داعيا لتحقيق السلام والأمن في المنطقة.

واستشهد 2670 مواطنًا فلسطينيًا مدنيًا، وأصيب 9600 آخرين، بقصف الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه المتواصل على قطاع غزة منذ السبت الماضي 7 أكتوبر 2023، وفق معطيات حديثة نشرتها وزارة الصحة مساء أمس الأحد.

ويشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي، منذ يوم السبت الماضي 7 أكتوبر 2023، ومدفعية الاحتلال تزامنًا مع استهداف من الزوارق والبوارج الحربية، غارات وقصفا عنيفا ومكثفا على مختلف أنحاء قطاع غزة.