الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الصحة: إذا لم يردع جيش الاحتلال سيرتكب مجازر أخرى بالمستشفيات

حجم الخط
وزارة الصحة
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الصحة اليوم الأربعاء، إنه إذا لم يُردع جيش الاحتلال والحكومة الإسرائيلية سترتكب مجازر أخرى وستستهدف مستشفيات أخرى.

وأوضح وكيل وزارة الصحة يوسف أبو الريش، في مؤتمر صحفي من مستشفى المعمداني وحوله عشرات الشهداء، تابعته "وكالة سند للأنباء"، أن جيش الاحتلال كان يهدد باستهداف المستشفيات على مدى 10 أيام سابقة، وما ارتكبه اليوم هو ما كان يهدد به ولم يردعه العالم.

وقال، إن مستشفى المعمداني الذي تعرض لقصف إسرائيلي أدى إلى استشهاد وجرح مئات الفلسطينيين تعرض للاستهداف قبل يومين.

وأشار أبو الريش، إلى أن هذه المجزرة جاءت تحت مسمع ونظر العالم دون أن يحرك ساكناً، مناشداً العالم للضغط على "إسرائيل" لوقف استهدافات المدنيين الأبرياء، وتقديم قادة الاحتلال لمحاكمة عادلة حتى يرتاح الشهداء في قبورهم من ظلم الاحتلال.

وبلغ عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة نحو 3 آلاف وتجاوز عدد الإصابات الـ 11 ألف إصابة، بحسب أحدث حصيلة لوزارة الصحة الفلسطينية، مشيراً إلى أن غالبيتهم من الأطفال والنساء تقدر بنسبة 70%.

وقال أبو الريش، إن عدد البلاغات عن مفقودين تجاوز الـ 1250 بلاغاً، جلهم من الأطفال والنساء.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرةً جديدة بحق النازحين والمدنيين في قطاع غزة، مساء أمس الثلاثاء، بقصفٍ مباغت استهدف المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) ما أدى لارتقاء مئات الشهداء، دفعةً واحدة.