الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خاص الضفة والقدس.. 4 شهداء وعشرات الجرحى في 19 نقطة تماس

حجم الخط
مواجهات في الضفة.jpg
رام الله| القدس- وكالة سند للأنباء

اندلعت مواجهات "عنيفة" بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وشبان فلسطينيون، مساء اليوم الأربعاء، في 19 نقطة تماس بالضفة الغربية والقدس المحتلة، عقب تظاهرات ومسيرات نصرة لقطاع غزة وتنديدًا بجرائم الاحتلال.

ورصد مراسلو "وكالة سند للأنباء" اندلاع مواجهات في كل من: 7 مواجهات في نابلس (حاجز حوارة العسكري، بلدة حوارة، قرية برقة، قرية أوصرين، دير شرف، مادما، جماعين)، 3 في رام الله والبيرة (بلدة شقبا، حاجز بيت إيل العسكري، دورا القرع)، و4 في الخليل (مخيم العروب للاجئين، مدخل بلدة بيت أمر، بلد ترقوميا، قرية خرسا).

ووثق مراسلونا نقطة مواجهة واحدة في كل من: طوباس (قرية طمون)، القدس (بيت دقو)، جنين (عرابة)، بيت لحم (دار صلاح)، وقلقيلية (منطقة الجدار الفاصل).

وانطلقت، اليوم، دعوات واسعة للخروج بمسيرات وتظاهرات في مختلف مناطق ومدن وقرى الضفة الغربية والقدس المحتلة، والاشتباك مع قوات الاحتلال في مختلف نقاط التماس والحواجز العسكرية والطرق الالتفافية.

وأشار مراسل "وكالة سند للأنباء"، نقلًا عن سكان محليين، قولهم إن اشتباكًا مسلحًا اندلع بين قوات الاحتلال ومقاومين فلسطينيين على مدخل بلدة بيت أمر، شمالي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

واستشهد الشاب محمد عبد الرحمن حسين فواقة (٢١ عاماً) برصاص مستوطنين هاجموا بلدة دورا القرع شمال رام الله.

كما استشهد الشاب إبراهيم نزيه تركي حج علي (24 عامًا) إثر إصابته برصاص الاحتلال بالبطن خلال مواجهات عند مدخل بلدة جماعين جنوب نابلس.

وعصر اليوم، استشهد الطفلان قيس (17 عامًا) وخليل شلش (15 عامًا)، خلال مواجهات اندلعت قرب المدخل الرئيسي لبلدة شقبا، غربي مدينة رام الله، وسط الضفة.

واقتحمت قوات الاحتلال مساء اليوم بلدة مادما جنوب نابلس عقب إلقاء زجاجات حارقة باتجاه مركبات المستوطنين على الشارع الالتفافي، وأطلقت الرصاص الحي باتجاه الشبان، وأصيب نتيجة لذلك خمسة مواطنين بالرصاص الحي وشظايا الرصاص بالأقدام ونقلوا إلى مستشفى رفيديا.

واندلعت مواجهات في بلدة ترقوميا غرب الخليل عقب اقتحام قوات الاحتلال، بيت عزاء أقيم لتعزية عمال قطاع غزة المقيمين في البلدة بشهداء القطاع، وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز على المواطنين المتواجدين في المكان.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" أن مواجهات اندلعت عند مفترق قرية خرسا جنوب الخليل، عقب قمع الاحتلال لمسيرة تضامنية مع غزة.

وأفادت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، بأن طواقمها الطبية تعاملت اليوم الأربعاء مع ثلاثة شهداء و80 إصابة مختلفة في الضفة الغربية والقدس.

وذكر "الهلال الأحمر" في بيان له تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن طواقمه تعاملت مع 15 إصابة بالرصاص الحي، 3 إصابات "شظايا"، 3 اعتداء بالضرب، 59 حالة اختناق جرّاء استنشاق الغاز المُدمع والسام.

وأوضحت الجمعية الطبية: "وصل إجمالي الحالات التي تعاملت معها طواقم إسعاف الجمعية في الضفة الغربية، بما فيها القدس، منذ بداية الأحداث (7 أكتوبر) إلى 23 شهيدًا و1399 إصابة".

وأعلن جيش الاحتلال، مساء اليوم، عن "نشاط أمني" لقواته في المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، لا سيما في قرى: سالم وعزموط ودير الحطب، ومخيم عسكر الجديد، وحي المساكن الشعبية.