الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

بينهم أسرى محررون وقيادات في "حماس"..

محدث حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 120 فلسطينياً من الضفة الغربية والقدس

حجم الخط
اعتقال فلسطين من القدس - أرشيفية.webp
رام الله - وكالة سند للأنباء

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات هي الأوسع منذ فترة طويلة في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلة، طالت أكثر من 120 مواطنا بينهم أسرى محررون وقيادات في حركة "حماس" ونائبان في المجلس التشريعي الفلسطيني.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في الخليل، إن قوات الاحتلال اعتقلت عضو المجلس التشريعي الشيخ نايف الرجوب، عقب دهم منزله في بلدة دورا جنوب غربي المدينة، جنوب الضفة الغربية.

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال القيادي في حركة "حماس" وعضو المجلس التشريعي عنها، الشيخ حسن يوسف، عقب دهم منزله في بلدة بيتونيا، غربي مدينة رام الله، وسط الضفة.

وذكر مراسلنا، أن الاحتلال اعتقل 42 مواطنًا من محافظة الخليل؛ بينهم صحفي ونائب بالمجلس التشريعي، عقب اقتحام مناطق واسعة في قرى وبلدات المحافظة.

ونوه إلى أن الاحتلال اعتقل الصحفي علاء ربعي، عقب اقتحام وتفتيش منزله في بلدة دورا، جنوب غربي الخليل.

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال الأسيرين المحررين والقياديين في حركة "حماس"؛ شكري الخواجا من منزله في بلدة نعلين غربي مدينة رام الله، والشيخ فلاح ندى من منزله في مدينة البيرة، وسط الضفة الغربية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل القيادي في حركة "حماس" الشيخ جمال الطويل في حي أم الشرايط بمدينة رام الله، واعتقلت نجليه يحيى ونصر الله للضغط عليه لتسليم نفسه، وهددت زوجته وابنته بالاعتقال.

واقتحم جيش الاحتلال منزل الصحفي علاء الريماوي، في بلدة بيت ريما شمال غربي رام الله، واعتقل نجله "محمد" للضغط عليه لتسليم نفسه، وفق ما أفادت مصادر عائلية.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، حتى اللحظة؛ 4 من مدينة نابلس، 44 مواطنًا من رام الله، 42 أسيرًا محررًا من الخليل، 4 من بيت لحم، 9 من مخيم نور شمس شرقي طولكرم، 4 من قلقيلية، و1 من بلدة العيزرية بالقدس المحتلة، و3 من طوباس والأغوار.

وذكر بيان صادر عن هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني أن الاحتلال شّن اليوم حملة اعتقالات واسعة في الضّفة طالت (120) مواطناً على الأقل، وهي الحصيلة الأعلى منذ السابع من أكتوبر الجاري.

وأوضح البيان أنّ حملات الاعتقال في الضّفة هي الأعلى منذ سنوات، حيث وصل عدد حالات الاعتقال منذ بدء معركة (طوفان الأقصى)، إلى أكثر من (850) حالة اعتقال، تركزت في محافظتي الخليل، والقدس، إضافةً إلى المعتقلين من العمال، ومعتقلين من غزة والذين لم تعرف أعدادهم أو هوياتهم بشكل دقيق.