الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث 3 شهداء و15 إصابة برصاص جيش الاحتلال في الضفة الغربية

حجم الخط
شهداء.jpg
طولكرم - وكالة سند للأنباء

استشهد فجر اليوم الخميس، ثلاثة مواطنين فلسطينيين؛ بينهم طفلان، وأصيب 15 آخرين، عقب مواجهات "عنيفة" مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن جيش الاحتلال دهم عدة محافظات ومدن وبلدات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية؛ قبل أن تندلع مواجهات عنيفة، تخللها إطلاق "قناصة الاحتلال" الرصاص الحي باتجاه الشبان.

وأفاد مستشفى "ثابت ثابت" الحكومي بمدينة طولكرم، بأن الطفل طه محاميد (16 عامًا)، من مخيم نور شمس للاجئين، شرقي مدينة طولكرم، استشهد متأثرًا بإصابته، بعد أن ترك لمدة ساعة كاملة ينزف على الأرض.

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء"، عن مصادر محلية، أن الشهيد محاميد أصيب برصاص قناص من جيش الاحتلال خلال اقتحام مخيم نور شمس فجر اليوم. منوهًا إلى أن جيش الاحتلال منع مركبات الإسعاف من الوصول له أو تقديم العلاج وتركه ينزف.

وفي رام الله، استشهد الشاب جبريل عوض وأصيب شقيقه بجراح متوسطة، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الذي اقتحم بلدة بدرس غربي مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، فجر اليوم.

وذكرت مصادر محلية أن الطفل أحمد منير صدوق (14 عامًا)، استشهد متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال، فجر اليوم الخميس، خلال اقتحام مخيم الدهيشة للاجئين، جنوب شرقي مدينة بيت لحم، جنوب الضفة.

ونوهت المصادر إلى إصابة 4 شبان بالرصاص الحي، خلال اقتحام مخيم الدهيشة فجر اليوم واندلاع مواجهات عنيفة.

من جانبها، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في تصريح صحفي لها صباح اليوم، استشهاد ثلاثة مواطنين فلسطينيين من رام الله وبيت لحم وطولكرم.

وأوضحت "الصحة" أن الطفل طه محاميد استشهد برصاصة في الرأس، والشاب إبراهيم جبريل أحمد عوض (32 عاماً) برصاصة في الصدر، وأحمد منير صدوق (17 عاماً) برصاصة في الرأس.

وفي السياق، أوضحت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" أن طواقمها الطبية تعاملت مع 15 إصابة؛ منها 11 بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال فجر اليوم الخميس.

وبيّن "الهلال الأحمر" في بيان له تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن 6 إصابات كانت في مخيم الدهيشة، 7 بمدينة طوباس، إصابة في مخيم نور شمس، وأخرى في قلقيلية.

ويرفع شهداء فجر الخميس، عدد من استشهدوا في الضفة الغربية إلى 7 خلال أقل من 24 ساعة، برصاص واعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين، حيث استشهد الليلة الماضية 4 مواطنين بينهم طفلان.

وشهداء الليلة الماضية هم: محمد عبد الرحمن حسين فواقة (21 عامًا) برصاص مستوطنين هاجموا بلدة دورا القرع شمال رام الله، إبراهيم نزيه تركي حج علي (24 عامًا) إثر إصابته برصاص الاحتلال بالبطن خلال مواجهات عند مدخل بلدة جماعين جنوب نابلس، والطفلان قيس شلش (17 عامًا) وخليل شلش (15 عامًا)، خلال مواجهات اندلعت قرب المدخل الرئيسي لبلدة شقبا، غربي مدينة رام الله.