الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الاحتلال مستمر بالتطهير العرقي"..

بالفيديو الصحة: 3109 شهداء في مجازر بحق 521 عائلة منذ بدء العدوان على غزة

حجم الخط
مجازر في غزة.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال الساعات الماضية، 37 مجزرة ضد عائلات فلسطينية في قطاع غزة، راح ضحيتها، وفق بيانات ومعطيات رسمية صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية، 352 شهيدًا و669 جريحًا.

وقالت الصحة الفلسطينية إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجازر منذ بداية العدوان (7 أكتوبر 2023) بحق 521 عائلة راح ضحيتها 3109 شهداء "ولازال عدد كبير من ضحاياها تحت الأنقاض".

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور أشرف القدرة، في مؤتمر صحفي تابعته "وكالة سند للأنباء" اليوم الجمعة، بأن "المجزرة المروعة" التي ارتكبها الاحتلال، جراء استهداف كنيسة الروم الأرثدوكس، وسط غزة، وصل منها إلى مجمع الشفاء الطبي 16 شهيدًا وعشرات الجرحى.

وأردف القدرة: "مجزرة كنيسة الروم الأرثدوكس مزجت دم العوائل المسحية والمسلمة الذين التجأوا إلى الكنيسة طلباً للحماية وهرباً من القصف".

وأكد: "الاحتلال الإسرائيلي مسح عائلات مسحية من السجل المدني الفلسطيني في مجزة كنيسة الروم الأرثدوكس".

واعتبر أن "تجرؤ الاحتلال على ارتكاب مجزرة مروعة في كنيسة الروم الأرثدوكس، وقتل الأطفال والنساء والمواطنين الآمنين من المسيحين والمسلمين، عقب مجزرة المستشفى المعمداني، استمرار لمسلسل التطهير العرقي".

وأوضحت "الصحة" أن 70% من ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ 14، من الأطفال والنساء والمسنين، وأن عدد الشهداء ارتفع إلى 4137 إلى جانب 13162 إصابة متفاوتة.

ونبه: "تلقينا 1400 بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض منهم 720 طفلا".

ولفت القدرة النظر إلى خروج 7 مستشفيات في قطاع غزة عن الخدمة جراء الاستهداف الإسرائيلي ونفاد الوقود، وخروج 21 مركزا صحيا عن الخدمة جراء نفاد الوقود.

ونوه إلى أن 46 من الطواقم الطبية في غزة استشهدوا وأصيب 85 آخرين خلال العدوان الإسرائيلي، بالإضافة لتدمير 23 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة.

وأشار إلى أن وزارة الصحة تعمل على استمرار خدمات غسيل الكلى وحضانات الأطفال والولادة الآمنة والقيصرية والأورام والتطعيم، وغيرها من الخدمات الهامة، إلى جانب الخدمات العلاجية لجرحى العدوان بما هو متوفر من إمكانيات مستنزفة.

وشددت "الصحة الفلسطينية" على أن استمرار العدوان الإسرائيلي والتسبب في نزوح آلاف المواطنين "يعيق وصول المرضى للمستشفيات مما يشكل خطرًا على حياتهم".

وطالبت "الصحة"، المجتمع الدولي بوقف العدوان الإسرائيلي ووقف المجازر "التي امتزج فيها الدم المسلم والمسيحي في قطاع غزة"، ووقف الانتهاكات المستمرة بحق الطواقم والمؤسسات الصحية وسيارات الإسعاف.

ودعت، المجتمع الدولي إلى الإسراع في إدخال الإمدادات الطبية والوقود لمستشفيات "التي تشهد جفافًا في كل إمكانياتها العلاجية".