الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

متابعة مباشرة..

محدث غزة تواصل المقاومة وجبهة لبنان تزداد سخونة

حجم الخط
كتائب القسام.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وعلى الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة، دكّ مستوطنات الاحتلال ومدنه الرئيسية بالصواريخ وقذائف الهاون، دفاعًا عن الشعب الفلسطيني ومقدساته وأسراه، وردًا على استهداف المدنيين والمنازل والمنشآت المدنية في غزة.

وأجبرت آلاف الصواريخ التي أطلقتها المقاومة من قطاع غزة، المستوطنين على إخلاء مستوطنات غلاف غزة ومدينة عسقلان، تحت نيرانها، في حين لم تهدأ صفارات الإنذار في مدن الاحتلال الرئيسية ومستوطناته ومعسكراته منذ بدء معركة "طوفان الأقصى".

وفجر السبت 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، أطلقت "كتائب القسام"؛ الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، معركة "طوفان الأقصى"؛ رداً على انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى والأسرى.

وبعد منتصف الليل، أكد الناطق باسم "كتائب القسام"، أبو عبيدة، أن "فاتورة الحساب مع العدو ستكون قاسية ومؤلمة، وأن الكتائب لن تمرر جرائمه ضد الأقصى والشعب الفلسطيني".

وقال "أبو عبيدة" في كلمة صوتية تابعتها "وكالة سند للأنباء"، إن دعم الإدارة الأمريكية للاحتلال لن ينجده أو يسعفه؛ "لن تستطيع أي قوة في العالم أن تقضي على قوة المقاومة، والعدو اليوم في أسوأ حالاته منذ 75 عاما".

المقاومة تُواصل المعركة..

وقالت "كتائب المقاومة الوطنية"، إن مقاتليها قصفوا موقع "كيسوفيم" العسكري بعدد من قذائف الهاون.

وظهر اليوم، انطلقت صفارات الإنذار في مدينة القدس المحتلة، وتل أبيب، بعد استهدافهما من قبل المقاومة الفلسطينية في غزة برشقات صاروخية، ردًا على استمرار قصف الاحتلال لمنازل وشقق المدنيين.

وأعلنت "كتائب القسام" و"سرايا القدس" في بيانات منفصلة، استهداف وقصف تحشدات جيش الاحتلال بمحيط قطاع غزة وفي مستوطنات الغلاف برشقات صاروخية وقذائف هاون.

ودوت مساء اليوم، من جديد، صفّارات الإنذار بمدينة عسقلان المحتلة، بعد تعرضها لرشقة صاروخية من قبل فصائل المقاومة في غزة.

الحدود الشمالية (فلسطين- لبنان)..

وفي إطار معركة "طوفان الأقصى"، دوّت صفارات الإنذار في مستوطنة "دوفف" قرب حدود لبنان. وقالت قناة "كان" الإسرائيلية إن تبادل إطلاق نار حصل عند الحدود اللبنانية، وإطلاق صواريخ مضادة للدروع.

ونوهت إلى أن جيش الاحتلال ردّ بقصف مدفعي استهدف الأراضي اللبنانية.

ومساء اليوم، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن صاروخين سقطا من لبنان في مستوطنة "المطلة" المقامة على أراضٍ فلسطينية في شمال فلسطين المحتلة.

وذكرت مصادر إعلامية عبرية ولبنانية، أنه تم إطلاق 12 صاروخاً موجهاً من جنوب لبنان باتجاه موقع رويسات العلم الإسرائيلي ومركز السماقة التابع للاحتلال على الحدود اللبنانية.

وصرح حزب الله اللبناني، بأنه استهدف بالصواريخ الموجّهة والأسلحة المناسبة مواقع العدو الإسرائيلي في مزارع شبعا المحتلة وتلال كفر شوبا، ظهر اليوم، وهي: الرمثة، زبدين، الرادار، رويسات القرن، ورويسات العلم.

وفي السياق، أعلنت كتائب القسام في لبنان، مساء أمس الخميس، مسؤوليتها عن إطلاق رشقة صاروخية "مركزة" من جنوب لبنان باتجاه مستوطنات الجليل الغربي، لا سيما "نهاريا" و"شلومي" شمال فلسطين المحتلة.

وأصيب ثلاثة مستوطنين، وفق ما أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس، جراء إطلاق الصواريخ من لبنان نحو "كريات شمونة".

وأفادت مصادر إعلامية عبرية، بأن سلطات الاحتلال، حتى الآن، أخلت 27 ألف مستوطن من 28 مستوطنة عند الحدود مع لبنان، بالإضافة إلى بدء إخلاء 23 ألف مستوطن من كريات الشمونة.

خسائر الاحتلال..

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، أمس الخميس، إن 1400 إسرائيلي قتلوا منذ بدء معركة طوفان الأقصى، وأصيب ما يقارب 5000 آخرين بجراح متفاوتة.

وأوضحت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن 301 من المصابين الإسرائيليين مازالوا يتلقون العلاج في المستشفيات، بينهم 48 بحالة خطيرة، و173 مصابًا بحالة متوسطة، و80 بحالة خفيفة، من أصل 4834 مصابًا وصلوا المستشفيات لتلقي العلاج منذ 7 أكتوبر.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، صباح اليوم، إن 5101 إصابة وصلت المستشفيات الإسرائيلية منذ بداية الحرب بينها 48 في حالة خطرة.

في حين، كشف جيش الاحتلال، أمس، تحت بند "سُمح بالنشر"، أسماء وتفاصيل 3 قتلى من قواته، قال إنهم قتلوا بنيران مسلحي حماس، ليرتفع عدد قتلاه إلى 306 حتى الآن من إجمالي القتلى الكلي.

ونوه المتحدث باسم جيش الاحتلال، إلى أنه ما زال هنالك حوالي 200 مستوطن في عداد المفقودين منذ اليوم الأول للحرب، إضافة إلى 203 أسرى لدى المقاومة في غزة.