الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

17 مسجدًا وكنيستين..

بالأسماء منذ 7 أكتوبر.. الاحتلال دمّر 19 دار عبادة في غزة

حجم الخط
المسجد العمري.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر وألحق أضرارًا، حتى مساء اليوم الجمعة 20 تشرين أول/ أكتوبر الجاري (اليوم الـ 14 في العدوان) بـ 17 مسجدًا وكنيستين في القطاع.

ونشر المكتب الإعلامي الحكومي قائمة بأسماء المساجد التي تعرضت للأضرار أو التدمير الكامل حتى مساء اليوم الجمعة الذي يوافق اليوم الرابع عشر للعدوان الإسرائيلي المستمر.

ودمر الاحتلال في مدينة غزة لوحدها 10 مساجد، وهي: اليرموك، أحمد ياسين، الغربي، العباس، السوسي، الشهيد صالح اشتيوي، كاتب ولاية، الشيخ شعبان، الشمعة، ومسجد الجامعة الإسلامية.

وأضاف أن الاحتلال دمر مسجدين في معسكر جباليا، وهي: أنور عزيز، والإمام علي، بالإضافة لمسجد واحد في كل من: خانيونس (الحبيب محمد)، بيت لاهيا (سعيد الأنصاري)، النصيرات (شهداء الأقصى)، مدينة جباليا (العمري)، مدينة الزهراء (فاطمة الزهراء).

ولفت النظر إلى أن الاحتلال دمر وألحق الأضرار بكنيستين في مدينة غزة، وهي: كنيسة الروم الأرثوذكس "بروفيريوس" قرب مسجد كاتب ولاية، وكنيسة القديس فيلبس داخل مشفى المعمداني.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي منذ يوم 7 أكتوبر 2023، عدوانًا شاملًا وواسعًا على قطاع غزة، تزامنًا مع قصف جوي وبري وبحري لمنشآت وأبراج سكنية وبنى تحتية ودور عبادة ومشافي في القطاع، أدت حتى مساء اليوم الجمعة إلى استشهاد 4137 مواطنًا وإصابة أكثر من 13 ألفًا بجراح متفاوتة.