الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

كانت تزودها بالزي الرسمي وعزت الأمر لـ "أسباب أخلاقية"..

شركة هندية تُنهي تعاقدها مع شرطة الاحتلال

حجم الخط
شرطة الاحتلال.jpeg
نيودلهي - وكالات

أعلنت شركة "ماريان أباريل" الهندية؛ وهي إحدى الشركات الرئيسية التي تزود شرطة الاحتلال الإسرائيلي بالزي الرسمي، أنها أنهت عقدها بسبب الغارات على غزة، وعزت الأمر إلى أسباب "ذات طبيعة أخلاقية".

وتزود شركة "ماريان أباريل" شرطة الاحتلال بحوالي 100 ألف زي سنويًا منذ عام 2015، وفقًا لبياناتها.

وقال المدير التنفيذي للشركة، توماس أوليكال، الجمعة إن قرار التعليق، الذي اتخذ بعد غارة على مستشفى في غزة خلفت العديد من القتلى، "ذو طبيعة أخلاقية".

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرةً جديدة بحق النازحين والمدنيين في قطاع غزة، بقصفٍ مباغت استهدف المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) مساء الثلاثاء الماضي؛ ما أدى لارتقاء مئات الشهداء، دفعةً واحدة.

وأوضح أوليكال: "سنوافق على استئناف أعمالنا التجارية مع إسرائيل عندما يعود السلام". وأضاف أنه في حالة فشل ذلك، فإن الشركة ستنفذ عقدها الحالي الذي ينتهي في ديسمبر، لكنها لن تجدده.

وشركة "ماريان أباريل" التي توظف حوالي 1500 شخص، تتعامل أيضا مع الجيش الفلبيني والحكومة السعودية.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 15 على التوالي، حربه الشاملة على قطاع غزة، بقصف متواصل بريًا وبحريًا وجويًا، تزامنًا مع استهداف المشافي الفلسطينية والمنشآت والبنى التحتية والشقق السكنية والمنازل.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الجمعة، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة في اليوم الـ 14 للعدوان إلى 4137 شهيدًا، بالإضافة لأكثر من 13 ألف جريح وقرابة الـ 1000 مفقود؛ غالبيتهم أطفال.