الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الاحتلال استهدف المسجد بصاروخ

محدث 5 شهداء بقصف مسجد ومواجهات مع الاحتلال شمال الضفة الغربية

حجم الخط
شهيد.jpg
نابلس- وكالة سند للأنباء

استشهد 5 شبان، وأصيب عدد آخر، صباح اليوم الأحد، جراء استهداف قوات الاحتلال مسجد الأنصار في مخيم جنين، وخلال مواجهات واشتباكات مسلحة في نابلس وطوباس وقباطية، شمال الضفة الغربية، ما ررفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ السابع من أكتوبر/تشرين أول الجاري إلى 90 شهيداً.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، إن مواطنين استشهدا؛ هما محمد مروان عبد الرحمن عبد الله (27 عاما) ومحمد حسين أبو عابد (30 عاما)، حيث وصل أحدهما للمستشفى أشلاء، وأصيب عدد آخر بجراح متفاوتة، فجر اليوم، بقصف جوي إسرائيلي استهدف مسجد الأنصار في مخيم جنين للاجئين، شرقي مدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

WhatsApp Image 2023-10-22 at 03.20.34.jpeg
 

وفي بلدة قباطية، جنوب جنين، استشهد الشاب عبيدة خالد ناصر كميل (19 عاما) بعد إصابته بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال للبلدة، حيث أعلنت وزارة الصحة عن استشهاده بعد وصوله لمستشفى جنين الحكومي.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة.

وقالت "كتائب القسام مجموعات قباطية"، إن مقاتليها خاضوا اشتباكات عنيفة في البلدة، واستهدفوا قوات الاحتلال بالرصاص والعبوات المتفجرة.

واعتقلت قوات الاحتلال قبل انسحابها من البلدة، الأسير المحرر صلاح كميل أبو زلط بعد محاصرته في منزله وإصابته، بحسب مصادر محلية.

شهيد قباطية.jpg
 

وفي وقت مبكر من صباح اليوم، أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد كل من الشاب عدنان جهاد بني عودة (19 عاما) في طوباس متأثرا بإصابته برصاصة بالرأس، والشاب مالك جميل شرقاوي (26 عاماً) برصاصة في القلب أطلقها عليه جنود الاحتلال خلال اقتحام نابلس.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" أن اشتباكات مسلحة عنيفة اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال لمدينة طوباس، أسفرت عن إصابة ستة شبان بجراح مختلفة.

وأوضح أن بني عودة أصيب برصاص الاحتلال في بلدة طمون خلال انسحاب قوات الاحتلال من طوباس، ونقل إلى المستشفى التركي بطوباس، وأعلن لاحقا عن استشهاده متأثرا بإصابته الحرجة.

fe0dcd5d-e2a2-4b3b-bc33-8273244e768a.jpeg
 

في حين، استشهد الشاب شرقاوي متأثرا بإصابته خلال مواجهات مع قوات الاحتلال لمخيم عسكر الجديد شرقي نابلس.

وأفاد مراسلنا أن قوات إسرائيلية خاصة تسللت إلى مخيم عسكر فجرا، تبعها اقتحام قوات الاحتلال للمخيم معززة بأكثر من 20 آلية، وحاصرت أحد المنازل واعتقلت شابا.

واندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة استهدف خلالها مقاومون قوات الاحتلال بالرصاص والعبوات الناسفة محلية الصنع.

وأصيب في المواجهات أربعة شبان بالرصاص الحي، بينهم شرقاوي الذي استشهد بعد وقت قصير من وصوله إلى مستشفى رفيديا.

الشهيد مالك شرقاوي.jpg